من هي الأبراج العنيفة؟

يقال بأنه في الظروف الملائمة .. يمكن لأي شخص أن يصبح عنيفاً. فمثلاً لو كان الشخص في موقف مهدد لحياته فحينها اللجوء للعنف من أجل الخروج من الموقف وارد عند الجميع حتى عن الشخصيات الاكثر وداعة. ولكن هناك بعض الاشخاص الذين يمكنهم اللجوء الى العنف بسهولة ومن دون أي «محفزات».

 

هؤلاء لا يملكون الحد الادنى من السيطرة على تصرفاته، فحين يكونون في مرحلة الغضب أو الإستياء فهم لا يكبحون جماح أنفسهم. كما انهم يفتقدون التعاطف وبالتالي لا يكترثون على الإطلاق لحجم تأثر الاخرين بعنفهم. غالبية أفعال العنف بشكل عام تنبع من الغيرة، الكره أو من الغضب الخارج عن السيطرة.

 

العنف بأي شكل كان سواء لفظي أو جسدي ليس الحل. والتواجد مع هكذا أشخاص منهك جداً ، فمن هي الأبراج العنيفة؟

 

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

العقرب يملك الكثير من المشاعر وهو بشكل عام لا يعبر عنها، وحين يتم كبت المشاعر لوقت طويل فهي في مرحلة ما ستنفجر. البرج هذا غيور للغاية ويملك نزعة إنتقامية وحين تنفجر المشاعر التي كبتها لوقت طويل فهي تخرج بأعنف طريقة ممكنة.

البرج هذا لا يحب أن يتألم بمفرده لذلك فهو يحرص على أن يلحق الاذى بالاخرين، فلماذا عليه المعاناة وحده بينما يمكنه أن يجعلها حالة «جماعية»؟

في المقابل العقرب وحين يكون بحالة من الغضب فهو يصبح عنيفاً وذلك لعدم قدرته على التأقلم مع الموقف بسرعة وعليه هو يترك مشاعره تتحكم بتصرفاته وبالتالي يبدر عنه الكثير من العنف.

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

الحمل معروف عنه بأنه يملك طباعاً نارية.. هو من الابراج التي لا تملك الصبر والتي يسهل إثارة غضبها وإستفزازها كما انها مندفعة جداً. هو برج يمكنه ان ينتقل من صفر الى ١٠٠ بلمح البرق.. وحين يغضب الحمل فإن العنف حاضر وموجود.

هو أيضاً برج يريد أن يكون الافضل في كل شيء وحين لا تسير الامور كما يريده فهو مستعد للجوء الى العنف من اجل تعديل النتائج والحصول على ما يريده.

غضب الحمل هو من النوع الذي يدمر كل من يقف امامه، وليس بالضرورة ان يكون عنفه جسدياً فعنف الحمل اللفظي يعادل بقوته التدميرية العنف الجسدي.

 

الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب 

الأسد قائد بالفطرة وبالنسبة اليه ان يكون الشخص قائداً يعني ان عليه خوض المعارك. هو من النوع الذي يعيش حياته وفق مبدأ «بأي طريقة ممكنة».. اي تحقيق ما يريده بأي طريقة ممكنة وحين يجد بان العنف «مبرر»، وغالباً ما يكون كذلك بالنسبة اليه، فهو يلجأ اليه.

وحين نضيف الى المعادلة واقع بأن الاسد يؤمن بانه يحق له ما لا يحق لغيره فحين لا يحصل على ما يريده يقرر التصرف. وعادة ردة فعله تكون عنيفة جداً واحياناً عنفه قد يخرج عن السيطرة ويصبح خطيراً.

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

لا حلول وسط مع الجدي حين يصبح غاضباً فرغم كونه من الابراج التي عادة يمكن الاعتماد عليها ولا تقوم بتصرفات مندفعة ولكنه يملك جانباً مظلماً من شخصيته كما هو حال جميع البشر.

حين يتم إثارة غضب الجدي أو إستفزازه فان كل هدفه يصبح الإنتقام وبالتالي اللجوء الى العنف وارد جداً. الجدي في المقابل حساس جداً للإنتقادات وبالتالي حين يتم إنتقاده فهو يعتبر الامر مهيناً بشكل يفوق الوصف ما يدفعه الى القيام بتصرفات عنيفة قد تصل احياناً الى مرحلة الخطر على نفسه وعلى غيره.

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول

القوس من الابرج السهلة المعشرة ولكنه في الوقت عينه عنيف ولا يسامح. هو مستعد للقيام باي شيء حين تسيطر عليه مشاعره والتصرفات العنيفة أسهل امر ممكن عند القوس. قد يندم لاحقاً ولكن حين يبدأ بالتصرفات العنيفة فهو لا يتوقف الا بعد فوات الاوان وذلك لانه لا يفكر بالعواقب. وهذا ما يجعل القوس من الابراج التي لا يمكن توقع حجم العنف الذي قد تلجأ اليه ما يجعلها مصدر خطر حقيقي حين تنفعل أو تغضب أو تغار.

والأسوأ هو ان القوس يعتبر تصرفاته العنيفة دفاعاً عن الذات حتى ولو لم تكن كذلك وبما انه لا مجال لمعرفة او توقع اللحظة التي تنفجر فيها طباع القوس، فإن عنف البرج هذا مثير جداً للقلق.

 

السرطان 22 يونيو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

السرطان من الابراج التي تملك الكثير من المشاعر والتي تحاول حماية من تحب وبالتالي البرج هذا يصبح عنيفاً جداً حين يشعر بأن من يكترث لهم يتعرضون للظلم أو تم إلحاق الاذى بهم. السرطان الوديع عادة يمكنه أن يصبح أسداً مفترساً وذلك لان كل تفكيره ولفترة طويلة يكون محصوراً بالطريقة التي يمكنه إلحاق الاذى بمن ألحقوا به الاذى او بمن يحب.

حين يبدأ السرطان بتصرفاته العنيفة فلا مجال لإيقافه وفي الواقع يمكن للبرج هذا ان يصاب بجنون الشك لدرجة انه كل ما يسعى اليه هو تدمير عدوه قبل ان يقوم عدوه بتدميره.

 

إقرئي ايضاً:

لمحة عامة عما يحمله العام 2019 لكل برج من الابراج

مشاهير سيحققون نجاحات كبيرة في العام 2019.. وفق الابراج

نجمات يجسدن حرفياً برجهن

أضف تعليقا