ما علاقة الحلزون بسر نقاوة بشرة الكوريات؟

لا بدّ من الاعتراف أنّ الكوريّات يملكن بشرة جميلة وخالية من العيوب والرؤوس السوداء وحبّ الشباب، خصوصاً وأنهنّ يستخدمن منتجات عناية مبتكرة في بلادهنّ، متطوّرة تكنولوجياً و حاصلة بالطبع على موافقة هيئة اعتماد الأغذية والأدوية الكورية قبل طرحها في الأسواق.

لبشرة نظيفة وخالية من العيوب، اكتشفي بعضاً من منتجات العناية الكوريّة، والتي تتراوح من قناع الحلزون لشدّ وترطيب البشرة، إلى رقع للتخلّص بشكل فعّال وسريع من جميع الرؤوس السوداء وحبّ الشباب، وغيرها.

فيما يلي لائحة ببعض منتجات العناية بالوجه مستلهمة من الطقوس الكوريّة، من أجل الحصول على بشرة صافية وجميلة مثل بشرة الكوريّات.

 

  • المياه المجَرية Belif

لهذه الخلاصة تركيبة خفيفة، أكثر سمكاً من المصل، ولكن بما أنّ جزيئاتها أصغر حجماً، فهي تساعد التركيبة على خرق طبقات أعمق داخل الجلد. وخلاصة Belif بشكل خاص، تفتّح لون البشرة، وتهدّئها وتحافظ عليها نظيفة وصافية.

مكوّناتها الرئيسية هي الأعشاب، مثل أكليل الجبل، الذي يحفّز الدورة الدموية للأوعية الدموية الدقيقة (عن طريق إزالة الأكسجين النشط، وهذا يمنع أكسدة أنسجة الجلد) للحصول على بشرة مشرقة ومرنة. هذه التركيبة تقوّي حاجز الطبقة السطحية، المفيد بشكل خاصّ للبشرة الحسّاسة.

علماً أنّ المنتجات التقليدية لمكافحة حبّ الشباب تجفّف البشرة بسبب تركيبتها المكوّنة من الكثير من الأحماض والأكاسيد وغيرها من المكوّنات القويّة، إلى درجة أنّها قد تغيّر حاجز الحماية الجلدي، فلا يعود يقيه من البكتيريا. وعند تكاثر البكتيريا أنت تعرّضين بشرتك للمزيد من الالتهابات.

 

 

علبة إزالة الرؤوس السوداء على الأنف SkinMiso

هذا المنتج السحري يتألّف من ثلاث خطوات أثبتت نجاحها:

 

الخطوة الأولى

ضعي قناع مكافحة الرؤوس السوداء على البشرة بعد تنظيفها، ولكن احرصي أن لا يكون مشدوداً جدّاً على الأنف. سيتحلّل الجلد الميت مما يكسر الرأس الأسود، ويمكن حينها إزالته.

الحطوة الثانية

أزيلي الرباط الأول. استخدمي منشفة أو قطعة من القطن لتقشير سطح الجلد بلطف عن طريق عمل حركات دائرية.

الخطوة الثالثة

ضعي الرباط الخاصّ لشدّ المسام.

الخطوة الرابعة

أخيراً ضعي مصلاً للحدّ من الزيوت، ولإبقاء المسام مشدودة وتنظيم الزهم الزائد.

 

قناع مائي هلامي بالحلزون ElishaCoy

حاولي أن تتماسكي حين تسمعين عن منتجات التجميل بالرخويات والقواقع. فالمادة المخاطية للحلزون (تلك التي يخلّفها وراءه عند انزلاقه على سطح ما) هي في الواقع مادّة مرطّبة للغاية للبشرة. فهي تعزّز تجدّد الخلايا وتسرّع التئام الجلد، وتوجد حاجز حماية على الجلد لمكافحة الاعتداءات الخارجية مثل التلوّث، مما يمنع بالتالي انخفاض مستوى الكولاجين والإيلاستين في وقت مبكر. كما أنّ وضع هذا القناع سيعطيك نفس النتائج التي تحصلين عليها عند الذهاب إلى المنتجع الصحّي، مع الفرق أنه يستغرق منك فقط 15 دقيقة. فلن تستفيدي فقط من الفوائد المرطّبة للمادة المخاطيّة للحلزون في القناع، ولكن بشرتك ستستفيد أيضاً من مكوّنات أخرى مثل الجليسرين وماء البحر وخلاصات الصبّار، إلخ، فتستعيد اشتدادها السابق. وهذا القناع الذي يشبه الجَلّ يلتصق بالبشرة على نحو أفضل.

مكوّناته: يحتوي قناع المائي الهلامي بالحلزون على أكليل الجبل، المعروف بخصائصه المضادّة للبكتيريا، حيث يكافح الجزيئات الحرّة (التي قد تؤدّي إلى شيخوخة الجلد المبكرة وتشوّه الخلايا، وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد). ويحتوي أيضاً على خلاصة أوراق الملّيسة، التي تهدّئ وتفتّح لون البشرة، وكذلك هيكاببتيدات التي تساعد على بناء الكولاجين.

إنّ هذا القناع يحمي البشرة من الجفاف إذا تركته على بشرتك لفترة طويلة، خلافاً للأقنعة التقليدية، التي ما أن تبدأ بالجفاف، قد تمتصّ الرطوبة من بشرتك. وهذا يوضح سبب ضرورة التزامك بمدّة وضع الأقنعة المكتوبة على العلبة.

 

أغلفة الأصابع الحريرية

تتكوّن هذه الأغلفة الحريرية من شرانق الحرير الطبيعي، وهي رائعة لتقشير البشرة الحسّاسة. إنّ دودة القزّ تشكل شرانق حماية، ثمّ تفرز سائلاً أصفر يسمّى أنزيم تحلّلي، يؤدّي إلى إحداث ثقب في الشرنقة يسمح للفراشة المستقبليّة بالخروج. للحصول على هذه الاغلفة الحريريّة يتمّ تجفيف الشرانق وتنظيفها، ثمّ توسيع الثقب بحيث يمكن أن يتّسع لأصابع الإنسان. بعدها يصبح بإمكانك الإمساك بهذه الشرنقة، وتقشير بشرتك بلطف بها، للحصول على بشرة رائعة حريرية دون أن تضرّي بها.

 

 

مجموعة رقع مكافحة حب الشباب COSRx

هذه الملصقات، على غرار المواد الهلامية (الجَلّ)، تجنّبك عصر البثور. وبفضل حمض الصفصاف (السالسيليك) الذي تحتوي عليها، فهي تزيل الجلد الميت وتفتح المسام المسدودة. علاوة على ذلك، تمنع تكاثر البكتيريا. يمكنك أيضاً استخدام الرقع لمنع العدوى أو الالتهاب الجلدي ومنع انتشاره.

طريقة الاستخدام

انزعي الرقعة من ورقتها. لا تضعيها على الجلد إلا حين تكونين جاهزة للذهاب للنوم. عند الاستيقاظ من النوم انتظري حتى تري نقطة بيضاء تظهر على البقعة، وهذا يعني أن الزهم قد تمّ إزالته من مسام الجلد. وحين تزيلين الرقعة ستجدين أنّ البثور اختفت. سيبقى هناك احمرار بسيط حولها، ولكن سيتمّ القضاء على الالتهاب.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة