تفتيح البشرة بطرق طبيعيّة

في موسم الحرّ تخشى الكثيرات من النساء من انتشار البقع على بشراتهنْ، لذا يتسارعن دائماً إلى البحث عن خلطات جديدة لاعتمادها في البيت أو الحصول عليها من الصيدليّات ومتاجر بيع مستلزمات العناية بالبشرة لأجل تفتيح البشرة وللحفاظ على مظهرها المشرق وتجنّب أيّ بقع جديدة قد تظهر.

 

نقدّم لكِ 4 خلطات طبيعيّة تحضّرينها من مطبخ منزلكِ تناسب كلّ أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحسّاسة.

 

اللّيمون، كيف يعمل على تفتيح البشرة وجعلها مشرقة وأكثر صفاءً؟

 

يسخدم مباشرة على كامل الوجه واليدين مع تجنّب المنطقة حول العينين الرقيقة والحسّاسة. اتركيه ليجفّ مدّة 15 دقيقة ثمّ اشطفيه بالماء البارد. قد تشعرين في البداية بوخز سرعان ما تتباطأ كثافته مع مرور الدقائق.

 

ويعدّ اللّيمون غنيّاً جدّاً بالفيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعيّ كما أنّه غنيّ بمضادّات الأكسدة التي تضخّ البشرة بالنضارة والإشراقة الفوريّة. تجنّبي التعرّض للشمس أثناء فترة استخدام اللّيمون على بشرتكِ وبعدها بساعات، لأنّه يجعل الجلد أكثر تحسّساً للضوء، كما يفضّل دائماً استخدام كريم الوقاية من الشمس.

 

الحليب، كيف يعمل على تفتيح البشرة ومنحها النضارة والنعومة؟

 

علاوة على أنّ الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك والذي يعدّ مقشّراً طبيعيّاً للبشرة، فهو أيضاً يعمل على تفتيحها بشكل تدريجيّ وملفت. وزّعيه بشكل متجانس عى كامل سطح البشرة مروراً بمحيط العينين وكامل الرقبة بواسطة قطعة من القطن. استمرّي بتمريرها إلى أن تجفّ تماماً، وكرّري هذه العمليّة كلّ يوم مباشرة بعد حمّامكِ وستشعرين حتماً بالفرق بعد حواليّ 10 أيّام إلى أسبوعين.

 

بياض البيض، كيف يمكنه أن يفتّح البشرة ويبعث فيها المزيد من الإشراق والبياض؟

 

هل تعلمين أنّ بياض البيض مفتّح قويّ للبشرة بالإضافة إلى أنّه من أفضل أنواع الماسكات الطبيعيّة لشدّ البشرة خاصّة لذوات البشرة الدهنيّة والمركّبة. ينصح باستخدامه مرّتين في الأسبوع بدلاً من كلّ يوم.

فبياض بيضة واحدة يحتوي على كميّات هائلة من البروتينات المغذذية وعنصر الصوديوم وفيتامين بي، ممّا يجعله مطهّراً ممتازاً للبشرة ومنقّياً طبيعيّاً لها، كما يصغّر المسامّ ويقلّل من ظهور حبّ الشباب والبثور.

 

الطماطم، كيف تساعد على تفتيح البشرة وتبييضها؟

 

يمكنكِ تمرير حبّة طماطم طازجة على كامل بشرة وجهكِ ورقبتكِ ومحيط عينيكِ مرّة كلّ يومين لتوحيد لون سحنة بشرتكِ ومنع ظهور بقع جديدة. كما يمكنكِ مزج عصيرها الطازج مع القليل من مسحوق اللّوز أو الشوفان والزبادي لصنع قناع متماسك ووضعه على البشرة لمدّة 20 دقيقة ثمّ شطفه برفق بالماء الفاتر أو البارد.

 

استعيني بطريقة الفرك الناعم أثناء غسل الماسك للتخلّص من الخلايا الميتة والمتراكمة المسبّبة للبقع وبالتالي الكشف عن طبقات جديدة أكثر نضارة وإشراقاً.

أضف تعليقا