تقشير الوجه افضل طريقة لازالة البقع الداكنة

التقشير هو جزء من روتين تنظيف البشرة، في حين تقضي منظفات البشرة على الأتربة والجراثيم، يساعد التقشير في إزالة خلايا الجلد الميتة المسببة للبقع الداكنة.

من الوصفات المنزلية سهلة التحضير، التي تعتمد على مكونات طبيعية، هي المقشرات؛ فهي تحقق الغرض منها، بإزالة البقع الداكنة، وتحسين مظهر البشرة.

مقشر دقيق الشوفان والسكر

دقيق الشوفان مقشر خفيف يزيل خلايا الجلد الميتة، كما أنه مهدئ للبشرة الحساسة، يضيف زيت الزيتون خاصية الترطيب اللازمة؛ حتى لا تتعرض البشرة للجفاف؛ خاصة في طقس الشتاء.

المكونات:
¼ كوب زيت زيتون.
½ كوب سكر بني.
½ كوب من دقيق الشوفان.
بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

الطريقة:
تمزج كل المكونات وتخزن داخل وعاء مُحكم الغلق في مكان جاف لمدة تصل إلى 4 أسابيع.
يطبق المقشر على المنطقة الداكنة، مع الفرك بحركات دائرية بلطف، ثم يُشطف.. إذا كان جلدكِ حساساً للغاية، يفضل عدم إضافة السكر للمقشر، كما يجب تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً فقط.

مقشر الموز
الموز يساعد على ترطيب الجلد ويحد من إفراز الزيوت، من ثم فهو اختيار مناسب لصاحبات البشرة الدهنية، كما أنه مقشر مذهل للمناطق الحساسة.

المكونات:
حبة واحدة من الموز.
ملعقة كبيرة من السكر البني.
¼ ملعقة صغيرة من الفانيلا.

الطريقة:
تخلط المكونات مع بعضها البعض، مع التأكد من هرس الموز جيداً، ولكن دون استخدام يد الميكسر؛ حتى لا تقلل من تأثير السكر، يُطبق على المنطقة المستهدفة ويترك لمدة 10 دقائق، قبل إزالته قومي بفركه برفق ليساعد على إزالة الجلد الميت.

مقشر زيت الزيتون والليمون
يساعد زيت الزيتون على توازن الليمون؛ لذلك ستترك هذه الوصفة بشرتكِ نظيفة ورطبة، كما أنها تساعد على تفتيح البشرة وإخفاء البقع الداكنة، بالإضافة إلى الحد من إفراز الزيوت.

المكونات:
¾ كوب زيت زيتون.
3 أكواب سكر.
عصير ليمونة واحدة.
قطرتان من الزيت العطري المفضل لديكِ.

اقرئي أيضًا : خلطة لإزالة الشعر الزائد من المناطق الحساسة من دون ألم

الطريقة:
يمزج زيت الزيتون والسكر أولاً، يليها عصير الليمون والزيت العطري، يُطبق المقشر على الجلد في حركات دائرية، ثم يُشطف.

أضف تعليقا