خلطة لإزالة الشعر الزائد من المناطق الحساسة من دون ألم

إزالة الشعر الزائد من الجسم مهمّة شاقّة، خاصّة في المناطق الحساسة، مثل الإبطين والمنطقة الحميمة، فغالبيّة طرق إزالة الشعر تسبّب التهاب الجلد، ثمّ اسمراره، لذلك ينصح باعتماد طرق طبيعيّة لإزالة الشعر دون ألم أو اسمرار.

من بين هذه الطرق، وصفة طبيعيّة تعتمد على مسحوق الكركم، جل الصبّار، زيت جوز الهند والسكّر.

فوائد مكونات الوصفة

يوصى باستخدام مسحوق الكركم في كثير من وصفات العناية بالجلد، ويعود ذلك لخصائصه التي لا تحصى، يزيل الشعر غير المرغوب به، وفي الوقت نفسه، هو مطهّر يحتوي على مضادّات للجراثيم، يمنع الإصابة بأيّ عدوى أو طفح جلديّ والذي يحدث عادة للجلد بعد عمليّة إزالة الشعر.

أمّا جل الصبّار، فهو مضادّ للالتهابات والجراثيم، يهدّئ سطح الجلد ويمنع احمراره، ومع تكرار استخدامه سيلاحظ بأنّه يحدّ من صدور رائحة العرق الكريهة. بدوره جوز الهند، لا يساعد على إزالة الشعر فحسب، بل يرطّب الجلد ويحافظ على نضارته، فضلاً إلى خصائصه في تفتيح البشرة. أخيراً السكّر، فهو بمثابة مقشّر للجلد، يزيل خلايا الجلد الميتة والشعر غير المرغوب به دون ألم.

 



مكوّنات الوصفة:
ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
ملعقتان صغيرتان من جل الصبّار.
ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
ملعقة كبيرة من السكّر البنيّ.

الطريقة:

يستخرج جل الصبّار من النبتة، ثمّ يخلط مع الكركم وزيت جوز الهند وأخيراً السكّر للحصول على معجون. يحفظ في البرّاد، ثمّ يطبّق على الإبط أو المنطقة الحميمة، مع فرك المنطقة المستهدفة بقوّة لمدّة 5 دقائق. لإزالة المعجون تستخدم المناديل الورقيّة، تكرّر هذه الوصفة من 3 إلى 4 مرّات في الأسبوع، كحدٍّ أدنى.

أضف تعليقا