تفتيح المناطق الحساسة ببيكربونات الصوديوم

عند ملاحظة اسمرار في لون بشرة المنطقة الحسّاسة، لا داعي للقلق، فأنتِ لستِ الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة التي تتعدّد أسبابها، منها الطرق المتّبعة في إزالة الشعر الزائد التي تحدث التهاباً في الجلد واحمراراً ليتحوّل فيما بعد إلى لون داكن، كما أنّ عدم العناية بالنظافة الشخصيّة وارتداء الملابس الداخليّة المصنوعة من الألياف غير الطبيعيّة، جميعها تسبّب حساسيّة في البشرة واسمرارها.

شاهدي أيضًا :



للتخلّص من اسمرار بشرة المنطقة الحسّاسة ينصح بالامتناع عن استخدام الكريمات التي يشاع أنّها فعّالة في تفتيح الجلد بسبب احتوائها على موادّ كيميائيّة، من شأنها أن تضرّ أكثر ممّا تنفع نظراً لحساسيّة هذه المنطقة والاستعاضة عنها بوصفات طبيعيّة تساعد على تفتيح البشرة وإزالة طبقات الجلد الميت. إحدى هذه الوصفات ترتكز على بيكربونات الصوديوم.

ترشّ كميّة صغيرة منه على ليفة الاستحمام المبلّلة وتفرك المنطقة الحساسة برفق مع كلّ استحمام، وبعد الانتهاء وشطف الجسم جيّداً، يمرّر مكعّب من الثلج على خارج المنطقة الحسّاسة ومن ثمّ يتمّ ترطيب الجلد بقطرات قليلة من زيت اللّوز الحلو.

اقرئي أيضًا : وصفة سحرية لتعطير المنطقة الحساسة وتفتيحها فى 30 دقيقة!

يجب اتّباع هذه الطريقة لفترات متواصلة حتى تظهر النتيجة والامتناع عن استخدام شفرة الحلاقة كوسيلة لإزالة الشعر الزائد، لأنّها من أكثر الطرق التي تتسبّب حساسيّة في الجلد، كما يجب تمرير مكعّب من الثلج لتهدئة الجلد بعد عمليّة إزالة الشعر في كلّ مرّة.

أضف تعليقا