طرق طبيعيّة لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم

ما من امرأة إلّا وترغب ببشرة جسم ناعمة الملمس ونضرة خالية من أيّ بقع داكنة، خاصّة وأنّ الجلد يتعرّض للكثير من المشاكل كالحبوب، الالتهابات، الجفاف، العرق وسواها التي تؤدّي إلى تغيّر في لونه واسمرار بعض المناطق في الجسم.

كلّ منطقة في الجسم تحتاج إلى عناية خاصّة، غير أنّ هناك تركيبات طبيعيّة امتزاج مكوّناتها مع بعضها البعض يعمل على تفتيح البشرة ويقضي على الاسمرار خاصّة في المناطق الحسّاسة مثل الإبطين، البكيني وحتى الوجه.

تركيبة اللّيمون مع الزبادي

اقرئي أيضًا : مقشر القهوة يعيد لبشرة الجسم بريقها قبل العيد 

يدخل عصير اللّيمون كمكوّن أساسيّ في جميع وصفات تفتيح البشرة لقدرته على منحها البياض بفضل احتوائه على فيتامين C، أمّا الزبادي فيحقّق الترطيب، كما يساعد على تجديد الخلايا.

اخلطي 1/4 ملعقة من عصير اللّيمون مع 2 ملعقة من الزبادي وطبّقي المزيج على المنطقة المراد تفتيحها، وبعد مرور 20 دقيقة يشطف بماء معتدل السخونة.

بعد الانتهاء، عليكِ الإسراع بتطبيق كريم ملطّف يحتوي على الصبّار أو الخيار، لأنّ اللّيمون قد يسبّب تهيّجاً في سطح الجلد.
وفي حال كان لديكِ حساسيّة من اللّيمون ويسبّب لكِ احمراراً شديداً يستمرّ لعدّة ساعات أو يتحوّل إلى لون داكن، يفضّل استبداله بماء الورد.

شاهدي أيضًا : 



الحليب

في القدم كانت ملكات العصر الفرعونيّ يستحممن بالحليب لما له من أثر فعّال في تفتيح البشرة وتنقيتها من الشوائب. اغمسي قطنة نظيفة في كميّة من الحليب وامسحي بها المنطقة التي تعرّضت للاسمرار أو لظهور بعض البقع الداكنة مع التدليك لمدّة 5 دقائق، ثمّ اشطفيها بالماء، وستلاحظين الفرق بعد تكرار هذه الطريقة عدّة مرّات.

أضف تعليقا