كيفية الاعتناء بالشعر المصبوغ

بعد تغيير لون الشعر واستخدام الصبغات الكيميائيّة يحتاج الشعر إلى عناية خاصّة ومستمرّة، تفادياً للضرر الذي يلحق به، لذا اعتنى خبراء العناية بالشعر بوضع أسس وخطوات مهمّة من الضروريّ اتّباعها بعد صبغ الشعر.

مستحضرات عناية خاصّة بالشعر الملوّن
للشعر المصبوغ لا بدّ من استخدام مستحضرات خاصّة خالية من الكبريت الذي يسبّب شحوب لونه، خاصّة مع الغسل المتكرّر والذي ينصح الخبراء الاكتفاء بذلك مرّتين في الأسبوع . 

اقرئي أيضًا : وصفات سحرية لتقوية جذور الشعر

تجنّب أدوات تصفيف الشعر
المجفّف، المكواة وغيرهما من أدوات تصفيف الشعر تؤدّي إلى تضرّر الشعر الملوّن نتيجة الحرارة التي تصدر منها. وعند الاضطّرار لاستخدام هذه الأجهزة ينبغي توجيهها لأدنى درجة حرارة ممكنه، مع الحرص دائماً على استعمال مستحضرات الحماية من الحرارة على الشعر.

ماسك المايونيز وزيت الزيتون
من الضروريّ توفير العناية للشعر المصبوغ باللّجوء إلى الأقنعة الطبيعيّة، كقناع المايونيز وزيت الزيتون من أجل ترطيبه لأطول فترة ممكنة وحمايته من الجفاف.

لتحضير هذا القناع، تمزج ملعقة كبيرة من المايونيز مع أخرى من زيت الزيتون وزيت السمسم، ثمّ يوزّع المزيج على الشعر لمدّة ساعتين على الأقلّ بعد تغطية الرأس بمنشفة ساخنة.

تخصيص منشفة للشعر
تخصّص منشفة للشعر من الفايبر أو القطن لقدرة هذين النوعين على امتصاص الماء بشكل كبير لتركه يجفّ طبيعيّاً دون الحاجة لاستخدام مجفّف الشعر.

اقرئي أيضًا : اقوى خلطة لترطيب الشعر الجاف

تهوية الشعر
ينصح الخبراء بضرورة تهوية الشعر منعاً لتساقطه وتكسّر أطرافه من خلال فرده ساعة إلى ساعتين يوميّاً كي تتنفّس فروة الرأس وترتاح الخصلات.

أضف تعليقا