حب الشباب.. أطعمة مفيدة لعلاجها وأخرى مضرة

الطعام الصحيّ، أساس البشرة الصحيّة والشعر الصحيّ أيضاً، فما يدخل الجسم من طعام ذي خصائص معيّنة ينعكس على صحّة البشرة أو ضررها.

حبّ الشباب من المشاكل الشائعة التي تعاني منها البشرة، وعلاجها لن يجدي باتّباع بعض الوصفات الطبيعيّة أو العقاقير والمستحضرات إذا لم ترافق بنظام غذائيّ صحيّ ومتوازن يتضمّن بعض أصناف الطعام ويخلو من أخرى لما تشكّله من ضرر للبشرة، خاصّة في حال ظهور حبّ الشباب.

-الجزر

مفيد لعلاج مشكلة حبّ الشباب بصورة فعّالة، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين A و C الذي يحمي البشرة من ظهور البثور. ينصح بالمواظبة على تناول عصير الجزر يوميّاً لبشرة صافية وخالية من الحبوب.

-الأسماك

ينصح خبراء التغذية والعناية بالبشرة بتناول الأسماك، خاصّة منها السلمون، الماكريل والتونة، فهي من أهمّ المصادر الغنيّة بالأوميغا 3 الذي يعالج التهابات الجلد ويمنع الجسم من إنتاج الليكوترين B4الذي يضاعف من إفراز البشرة للموادّ الدهنيّة ويحفّز التهاب حبوب الشباب.

-الأرزّ البنيّ

يحتوي على نسبة كبيرة من الزنك، ما يساعد على تجديد خلايا البشرة، والتقليل من نسب إفراز الزيوت داخلها، وبالتالي يعتبر طعاماً واقياً لظهور حبّ الشباب.

 

شاهدي أيضًا : 



 

أمّا لجهة الأطعمة التي تضرّ بالبشرة التي تعاني من حبّ الشباب:

-البطاطس المقليّة

إلى جانب الوزن الزائد الذي تسبّبه، فهي مضرّة بصحّة البشرة نتيجة الدهون التي تكتسبها بعد قليها.

-الكوكيز

تمتلىء أيضاً بالدهون المصنّعة، الزيوت المهدرجة والسكّر الأبيض، وكل هذه المواد تضاعف من ظهور البثور.

اقرئي أيضًا : زيوت عطرية تعالج التوتر والإرهاق

-زبدة الفول السودانيّ

تحتوي على دهون غير مشبّعة والتي تضاعف من التهاب البشرة نسبة 80%، لذا ينصح بعدم الإكثار من تناولها تجنّباً لظهور حبّ الشباب والامتناع عنها نهائيّاً في حال كانت البشرة تعاني من هذه المشكلة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة