علماء يجدون علاجاً غريباً للسرطان

توصل علماء من جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية بروسيا، إلى علاج غريب لمرض السرطان، وفق ما توصلت إليه الدراسة البحثية التي قاموا بها.

ويعتمد العلاج، بحسب هذه الدراسة، على تحفيز الخلايا السرطانية النائمة، ثم القضاء عليها بعد نشاطها، بحسب ما نشرته التليفزيون الروسي "روسيا اليوم".

وقالت الجامعة في بيان نشرته "روسيا اليوم" إن "الباحثين ركزوا اهتمامهم على تحول الخلايا الجذعية السرطانية من حالة النوم إلى اليقظة والتكاثر النشط. وتعد هذه الخلايا قليلة العدد مسؤولة ليس فقط عن نمو وانتشار الورم، بل والانتكاسات أيضا. وتكمن صعوبة العلاج في أن التأثير في هذه الخلايا الجذعية بفعالية، ممكن فقط في مرحلة نشاطها التي يصعب تحديد موعدها".

وأضاف رئيس مركز الطب الجينومي والتجديدي في كلية الطب بالجامعة ألكسندر كاغانسكي، أن الطريقة التي توصلت إليها الدراسة محفوفة بالمخاطر، ولكنه يؤكد "تنشيط الخلايا السرطانية حاليا طريقة واعدة جدا".

ويشير إلى أن "الطريقة التي اقترحها علماء جامعة الشرق الأقصى الفدرالية، تتضمن إجبار الخلايا الجذعية السرطانية على تنشيط الدورة الخلوية، أي تحويلها إلى الحالة النشطة وتعريضها للعلاج الكيميائي المفاجئ، في اللحظة التي تفقد فيها حمايتها".

أضف تعليقا
المزيد من أخبار