إلى أين وصلت معركة الفنانة الفلسطينية ريم البنا مع مرض السرطان؟

 لا تزال الفنانة الفلسطينية ريم البنا تخوض معركة قاسية ضد مرض السرطان، الذي شفيت منه قبل سنوات وعاد ليفتك بجسدها منذ عامين تقريباً، قضتهما بين المستشفيات وعيادات الأطباء.

 

اقرئي أيضاً: نقيب الممثلين المصري يتردد في وقف أحمد الفيشاوي عن التمثيل

 

والجديد في معركة ريم مع السرطان، إصابتها بالتهاب حاد في الرئة ونقص شديد في الأوكسجين وارتفاع في الحجاب الحاجز من الجهة اليسار، الذي يُشكّل ضغطاً إضافياً على الرئة وانتفاخ في ذراعها الأيسر.

ريم أعلنت بعد خروجها من المستشفى في برلين أن وظيفة الرئة ما زالت غير سليمة، لكن الخطر في زوال وقالت "سأخرج من المستشفى وسأستمر في العلاجات معهم بحسب برنامج علاجي سلّموني إياه، لكني سأظل في برلين في المرحلة القادمة .. إلى أن تعود الرئة إلى العمل بشكل سليم .. وحتى يُسمح لي بالسفر ."

ونشرت ريم صورة لها مع طبيبها الألماني كتبت تعليقاً عليها "مع البروفيسور W. Pankow رئيس قسم الرئة في مستشفى Vivantes Klinikum Neukölln في #برلين .. هذا الصباح .. حيث جئت إلى المشفى لفحص وظيفة الرئة والمتابعة .لولاه ولولا حكمته وتداركه السريع لوضعي الحرج حين وصلت المستشفى وأنا في أنفاسي الأخيرة والمتقطعة لما كنت الآن حيّة .هذا غير أنه تعاطف جداً مع وضعي،  وبادر بالإشراف شخصياً على حالتي دون شرط أو طلب .لن أنساه ولن أنسى هذا الاسم في حياتي".

 

اقرئي أيضاً: زينة تصرّ على الانتقام من أحمد عز وهذا جديد قضيّتهما

 

وكانت ريم قد قضت 15 يوماُ بحال خطرة في المستشفى وكتبت فور خروجها "الإلتهاب في الرئة ما زال ولم يُشف تماماً .. المسألة تحتاج إلى وقت .. لهذا سأظل بمتابعة وعلاجات في الأسابيع القادمة لكن دون الحاجة للمبيت في المشفى ..فرحتي لا توصف حين رأيت الشوارع والناس والحياة خارج جدران المستشفى ..إن هذه الدنيا .. تُحبّنا أقوياء .. متفائلين .. عاشقين.. حالمين .. ومقاومين للعتمة ".

وشكرت ريم الرئيس محمود عباس على اهتمامه بعلاجه قائلة "أشكره لاهتمامه واللفتة الإنسانية والكريمة لتغطية ومتابعة علاجاتها في المستشفى في برلين .. بعد أن دخلته بحالة طوارئ أثناء زيارتي لابنتي في برلين أثر إلتهاب حاد بالرئة ".

وأعربت ريم عن شوقها إلى ولديها أورسالم وقمران اللذان ينتظرانها في فلسطين وقالت "أتوق إلى احتضانهما بشدة .. فالشوق موجع خاصة في مثل هذه الظروف".

 

أضف تعليقا