تشقّقات القدمين... 4 علاجات بسيطة

الأقدام الجافة والكعوب المتشققة مشكلة مزعجة ومحرجة تعاني منها كثير من السيدات خصوصاً في فصل الصيف لمن يفضلن ارتداء الأحذية المفتوحة، هذه العلاجات المنزلية البسيطة تساعدك على مكافحة تشققات القدمين.

 

اقرئي أيضاً علاج فطريات الأظافر في خلطات

 

1- الزيت النباتي

ثبت علمياً أن الزيوت النباتية فعّالة للغاية للبشرة الجافة. فهي تنعّم كعب القدم الجاف والمتشقق على الفور وتزيل خلايا الجلد الميتة. افركي الزيت بلطف على المناطق المصابة، أو انقعي جواربك القطنية في القليل من الزيت وارتديها في الليل. اشطفي القدمين في الصباح التالي. للحصول على أفضل النتائج، كرري العلاج عدة مرات.

 

2- الموز والأفوكادو

يمكنكِ استخدام الفواكه لعلاج جفاف الكعبين، ولكن الموز له خصائص شافية قوية. ولبّ الموز الناضج يزيل الجلد الميت ويصلح الأضرار. ضعي القليل من هريس الموز على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق.

للحصول على أفضل النتائج، جرّبي هذا القناع الذي أساسه الموز والأفوكادو:

اخلطي الموز والأفوكادو معاً وأضيفي القليل من زيت جوز الهند الأخضر. ضعي القناع المغذي على القدمين. الأفوكادو وزيت جوز الهند غنيّان بالفيتامينات والزيوت الأساسية، التي تكافح بشكل فعّال جفاف البشرة.

 

3- البارافين

البارافين هو أفضل علاج للكعبين المتشققين أو المؤلمين. اخلطيه مع القليل من زيت جوز الهند وأذيبي المزيج في قدر. اتركيه يبرد لمدة 15-20 دقيقة ثم ضعيه على المنطقة المصابة. للحصول على أفضل النتائج، ضعيه على القدمين طوال الليل.

 

اقرئي أيضاً تشققات القدمين: خلطات طبيعية لعلاجها

 

4- العسل

إذا كنت بحاجة إلى علاج مضاد للبكتيريا، فالعسل هو الحل المناسب لكِ.

اخلطي كوب من العسل في الماء الدافئ وانقعي قدميك لمدة 15 دقيقة. دلّكي القدمين لتنعيم الجلد.

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة