نصائح للحامل: 7 أطعمة تناوليها لولادة طفل ذكي

يتأثر ذكاء طفلك بالأطعمة التي تتناولينها خلال فترة الحمل، إليك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تحسين نمو دماغ طفلك، وتساعدك على إنجاب طفل ذكي يقدمها موقع بولد سكاي الهندي.

1. السبانخ.. غنية بحمض الفوليك والحديد وبعض المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك، ويعد الحديد ضرورياً لتطوير أنسجة الجنين، ونمو خلايا الدم الحمراء، ونقل الأكسجين إلى دماغ الطفل ومجموعة من الوظائف الهامة الأخرى.

2. الفواكه.. تحتوي الفواكه الطازجة على فيتامينات، فهي لذيذة، ويمكن أن تساعدك أيضًا على الرغبة الشديدة في تناول الطعام أثناء الحمل! بعض الفواكه الصحية تشمل البرتقال، العنب البري، الرمان، البابايا، المانجو، الجوافة، الموز، العنب والتفاح. ولكن من بين كل هذه الأشياء، يعتبر التوت الأزرق الأفضل؛ لأنه غني بمضادات الأكسدة.

 

اقرئي أيضًا : بدائل للحليب خلال فترة الحمل

3- التوت الأزرق.. الأكثر غنى بمضادات الأكسدة، وتناول كميات صغيرة يساعد على بناء الخلايا العصبية في دماغ الطفل.

3. البيض والجبن.. البيض ليس فقط غنيًا بالبروتينات، ولكنه أيضًا مليء بالفيتامينات والمعادن الأساسية، خاصةً فيتامين D. يحتوي أيضًا على حمض أميني يسمى الكولين، أما الجبن فهو مصدر آخر لفيتامين (د) وهو لذيذ وصحي.

4. الأسماك والمأكولات البحرية.. غنية باليود الذي يحافظ على وظيفة الدماغ صحية وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

5. الزبادي.. ومن منتجات الألبان الأخرى الغنية بالبروتينات الزبادي. هناك حاجة للبروتينات؛ من أجل تطوير الخلايا العصبية للأجنة وكذلك الجسم بأكمله؛ إلا أن الزبادي يتمتع بمزايا إضافية تتمثل في أنه بروبيوتيك؛ مما يعني أنه يحفز نمو البكتيريا الجيدة التي يحتاجها الجسم.

اقرئي أيضًا : تأخر الحمل أسبابه وأطعمة تسرع حدوثه

6. اللوز.. غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى، يمكنك الحصول على حفنة من اللوز الخام كل يوم؛ لأنها سوف تساعدك على إنجاب طفل ذكي.

7. الفاصوليا والعدس.. يجب الإكثار من البقوليات أثناء الحمل؛ لأنها تحتوي على كل أو معظم الفيتامينات والمعادن بالمقارنة مع العدس، يمكنك اختيار أي منها وإدراجها وفيرة في نظامك الغذائي من أجل ولادة طفل ذكي.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية