العناية بالبشرة برفق

الكثير منا يجهل طريقة العناية بالبشرة برفق وبالمقابل فإننا نتصرف بقساوة تجاه بشرتنا ونضرها دون أن نقصد، فكيف يكون ذلك.

تكمن إحدى القواعد الأساسية للحصول على بشرة صحيّة في مجرد التعامل بلطف مع البشرة. غير أننا نسيء إلى بشرتنا في كثير من الأحيان من خلال التعرض الزائد للشمس ووسائل التسمير واستخدام مساحيق التجميل التي تؤدي إلى سدّ المسام وتناول الوجبات السريعة والتدخين والحلاقة يومياً والنوم غير الكافي.

 

اقرئي أيضاً العناية بالبشرة... طرق ونصائح


وبينما يصعب تجنب بعض الأمور، تبقى هناك بعض التغييرات البسيطة على حياتك اليومية من شأنها أن تترك أثراً كبيراً في صحة الجلد:
- استخدام منتجات الترطيب الخالية من الزيوت: ضعي كريم الترطيب بعد غسل الوجه بالماء الدافئ أو بعد الاستحمام حيث يعتبر الوقت الأفضل لاستعادة الترطيب الطبيعي للبشرة والحفاظ عليها متألقة وصحية. توجد تشكيلة واسعة من منتجات الترطيب في الأسواق وعليك اختيار النوع المناسب لبشرتك. احرصي دوما على اختيار المنتج الخالي من الزيوت خاصة عند العناية بالوجه تفادياً لحدوث البثور أو الحصول على بشرة دهنية لامعة.
- غسل البشرة وتنظيفها بانتظام: حيث يساعد غسل الوجه مرتين في اليوم، صباحاً وقبل النوم، في إزالة الغبار والأوساخ المتراكمة. يقوم الجلد بتجديد خلاياه خلال ساعات الليل ولذلك يعتبر غسل البشرة قبل النوم جزءاً حاسماً في نظام العناية بصحة البشرة من أجل القضاء على السموم المتراكمة والشوائب العالقة في المسام.
- اختاري منتج الغسول المناسب لبشرتك، من المهم غسل الوجه عدة مرات في اليوم ولكن المنتجات الخاصة بذلك ليست كلها فعالة. عند اختيار الغسول تجنبي الأنواع المسببة للجفاف خاصة في فصل الشتاء، أو التي تحتوي على الكثير من الزيوت خاصة في فصل الصيف. يؤدي الصابون ومنتجات التنظيف القوية إلى تجريد الجلد من الدهون الطبيعية مما يدفع الجلد إلى إفراز الدهون بكمية أكبر من الطبيعية للتعويض عما حدث من نقص، فالأفضل تجنبها في جميع الأوقات واختاري بديلا ألطف على بشرتك. حاولي الحصول على منتجات التنظيف الخالية من الدهون بحيث تترك بشرتك نظيفة ومنتعشة، غير جافة أو مشدودة ولا تخلّف في الوقت ذاته أي بقايا دهنية.
- التقشير: ينصح بتقشير البشرة على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع. ويساعد التقشير في عملية تجديد خلايا البشرة، ويحسن من مرونة الجلد، وهذا بدوره يجعل البشرة تبدو أصغر سنا، وأكثر صحة وشباباً. ويمكن القول بأن التقشير هو سرّ الحفاظ على تألق البشرة ونضارتها.
- الحدّ من وقت الاستحمام: يؤدي الماء الساخن وقضاء الساعات الطويلة في الاستحمام أو في مغطس ساخن إلى جفاف البشرة من خلال إزالة الدهون الطبيعية وتجريد الجلد من الكولاجين ومما يتمتع به من مرونة. ولذلك ننصحك بتقليص مدة الاستحمام واستخدام الماء الدافئ بدلا من الساخن. بعد الانتهاء من الاستحمام قومي بتجفيف جسمك بالتربيت بلطف بالمنشفة دون فركها وذلك لضمان الإبقاء على شيء من الرطوبة في الجلد.

 

اقرئي أيضاً للبشرة المتعبة... قولي وداعاً

 

أضف تعليقا