استخدام منتجات منظّفة لإزالة الزهم الزائد والأوساخ والمكياج والخلايا الميتة على السطح، وغيرها من الشوائب التي قد تترسّب على الوجه طوال النهار، من أسرار البشرة الجميلة والصحية والمرطّبة. حيث أنّه يجب أن تنظفي بشرتك مرتين على الأقل يومياً في الصباح والمساء. إليك خطوات التنظيف الأساسيّة لبشرة نضرة على الدوام.

 

تنظيف البشرة بمجموعة فريش هايدرايشن من جونسون
تشكل المنظفات جزءاً لا يتجزأ من العلاجات التي تحتاجها البشرة. فهي تترك البشرة نظيفة وناعمة وخالية من الدهون. وتزيل أيضاً المكياج والشوائب والزهم الزائد. بعد تطبيق المنظّف، يجب أن تشطفي الوجه بالماء الفاتر  أو باستخدام ماء الميسيلار التي تعنبر تقنية فعالة للحصول على بشرة نظيفة وخالية من أي أثر للمكياج.
ننصحك هنا باستخدام مجموعة فريش هايدرايشن Fresh Hydration الجديدة من جونسون JOHNSON’S® لتنظيف وترطيب البشرة، والتي تقدّم حلّاً مثالياً وفعّالاً لإزالة المكياج بـمسحة واحدة. وتختلف المجموعة الجديدة عن جميع منتجات إزالة المكياج الأخرى التي تترك البشرة جافة وباهتة، حيث تُسخّر جونسون قوة تكنولوجيا "ميسيلار" التي تزيل أصعب مستحضرات التجميل مع ترطيب ماء الورد المنعش، لتصبح مهمة إزالة المكياج الشاقة والتقليدية شيئاً من الماضي. وتتكوّن جزيئات "ميسيلار" من الماء والجليسيرين، حيث أنّها تعمل كمغناطيس لالتقاط الأوساخ والدهون والشوائب دون التأثير على قوام البشرة- وهو حلّ مثالي لمكافحة تأثيرات الظروف المناخية القاسية، حتى مع أكثر أنواع البشرة حساسية.

 


التلطيف
التلطيف هو أحد الخطوات المهمة في عملية العناية اليومية بالبشرة. في الواقع، تزيل الملطّفات آثار المكياج والشوائب والزهم التي لم يقم المنظف بإزالتها. وتقلّل الملطفات أيضاً المسام، كمل أّنها تزيل الزيت الزائد وتصقل البشرة. علاوة على ذلك، فهي تساعد على تهيئة البشرة للترطيب.


ترطيب البشرة بمجموعة فريش هايدرايشن من جونسون
عليك دائماً ترطيب بشرتك، ولكن يحب ترطيب وجهك بالكريم المناسب. حيث أنّه كلما زادت درجة ترطيب البشرة زادت الحماية من الجفاف وكانت أكثر فعالية. إذا كانت بشرتك عرضة للعيوب، يمكنك أن تجرّبي منظّفاً لا يحتوي على الزيت.
ننصحك باستخدام الكريم النهاري والكريم الليلي من مجموعة فريش هايدرايشن Fresh Hydration الجديدة من جونسون Johnson’s لتنظيف وترطيب البشرة، حيث أنّ الكريم النهاري يتمتّع بتركيبة مشبعة بماء الورد الصافي ومركّب SPF 20. هو فعّال ولطيف علي البشرة ويضيف إليها جرعة من الترطيب على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى حمايتها من أضرار الشمس، مما يساهم في منح البشرة تألقاً مميزاً طوال اليوم. أمّا الكريم الليلي فتعمل تركيبته بماء الورد المنعش على تجديد البشرة بجرعة مغذية وأساسية من الترطيب أثناء نومك، مما يمنحك بشرة مروية ومعززة عندما تستيقظين.

 

 

تقشير البشرة
عند تقشير البشرة، يتم إزالة الخلايا الميتة من سطح البشرة والزيوت التي قد تسدّ المسام وتؤدّي إلى مشاكل مثل حبّ الشباب.
تحفّز المقشرات أيضاً الدورة الدموية. ويعالج التقشير السطحي أيضاً سطح البشرة، ولكن للأسف، ليس للمقشّرات السطحية نفس تأثير المقشّرات العميقة، التي تنطوي على إزالة الأوساخ من الخلايا على السطح وترك البشرة نظيفة تماماً.
المنتجات الطبيعية التي أساسها الفواكه تشكل مقشّرات سطحية ممتازة. والمقشرات العميقة الأكثر فعالية هي في الواقع تلك التي ليست قاسية والتي أساسها الجل.

 

الأقنعة
هناك العديد من أشكال الأقنعة، وكلّ منها لنوع معيّن من أنواع البشرة، وهي تهدّئ البشرة وتزوّدها بالأكسجين وتحسّن الدورة الدموية وتغذي الجلد. كما هناك أنواع أخرى من الأقنعة التي تهدف إلى تنظيف البشرة من البقع بل وحتى تخفيف شكل التجاعيد والخطوط الرقيقة. أما بالنسبة للأقنعة المقوية فهي تساعد على شد وتلطيف الجلد، وتسهم الأقنعة المجففة في امتصاص الزهم الزائد. بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضاً استخدام الأقنعة المرطّبة.

 

إقرئي ايضاً:

خلطة لتقشير البشرة الدهنية وتنظيفها

فوائد تنظيف البشرة وماسكات مجربة منزليًا

تنظيف البشرة بسهولة بخطوات سريعة

أضف تعليقا

المزيد من عناية بالبشرة

18
عناية بالبشرة
أفضل كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

قد يتوفّر لديكِ العديد من العلاجات المنزليّة لترطيب بشرتكِ الدهنيّة والتي تعمل أيض...

4
عناية بالبشرة
المسام الواسعة.. الأسباب والعلاج بالخلطات الطبيعية

تعد المسامات من الأمور المهمة في الوجه؛ لأنها توفر الزيوت الطبيعية التي تعمل على ت...

9
عناية بالبشرة
آلة إزالة الرؤوس السوداء

بقع صغيرة، سوداء اللّون، دهنيّة تظهر على سطح البشرة، فتهدّد جمالها. يمكن للسيّدة ا...

5
عناية بالبشرة
خلطة الكركم السحرية لتبييض البشرة في أيام

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة متوهجة أكثر بياضاً وصفاءً بشكل طبيعي، ننصحك بتطب...

5
عناية بالبشرة
صنفرة لتبييض الجسم وتنعيمه

لا تحرمي جمالك من فوائد تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت وإزالة الشوائب والأوساخ...

5
عناية بالبشرة
أطعمة تُعجل بظهور التجاعيد .. وإليكِ البدائل الأفضل

هناك نوعان من العوامل الرئيسية التي تسرع عملية شيخوخة الجلد: اولها التعرض للشمس وا...

9
عناية بالبشرة
أفضل كريم للتجاعيد مجرب

بالرغم من أنّ الوقت أمر جوهريّ عندما يتعلّق الأمر باختيار منتجات العناية بالبشرة ا...

4
عناية بالبشرة
فوائد المر للبشرة الحساسة

البشرة الحساسة هي البشرة التي تتهيج وتحمر سريعاً؛ لذا فهي من أكثر أنواع البشرة الت...

3
عناية بالبشرة
فوائد تقشير الوجه وأفضل خلطات لبشرة صافية

تحلم كل امرأة ببشرة مثالية خالية من العيوب والشوائب، ولتحقيق ذلك ينبغي علينا تقشير...