أفضل مستحضرات العناية بالبشرة الدهنية

تمتاز البشرة الدهنيّة عن غيرها من أنواع البشرة أنّها مقاومة للتجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ، لكنّها في الوقت نفسه تعاني الإفرازات الدهنيّة المفرطة، وبالتالي هي بحاجة إلى عناية متخصّصة، من مستحضرات ترطيب، تنظيف وتطهير للحدّ من مشكلة اللّمعان، انسداد المسامّ واتّساعها والحفاظ على ملمسها الليّن والمرطّب على مدار 24 ساعة.

للحفاظ على تألّق البشرة الدهنيّة، أنتِ بحاجة إلى مستحضرات العناية اليوميّة التالية:

التنظيف
لا بدّ من تنظيف البشرة مرّتين إلى 3 مرّات في اليوم باستخدام مستحضرات رغويّة أو هلاميّة بدلاً من تلك التي تركيبتها كريميّة. وبعد الانتهاء من غسل البشرة بالماء الدافىء أو الفاتر، ينبغي شطفها بالماء البارد لإعادة غلق المسامّ، كما يجب الاستغناء عن مساحيق التجميل وأن يقتصر استخدامها فقط عند الضرورة.

 



 

Clinique Clarifying Lotion

 

الترطيب
من الضروريّ ترطيب البشرة الدهنيّة خلال ساعات النهار بكريمات تمتصّ الدهون الفائضة والتي تعمل أيضاً على تغذية البشرة وموازنة إفرازاتها وأيضاً وقايتها من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة الضارّة التي قد تتسبّب بظهور الكلف والبقع الداكنة.

التقشير
تحتاج البشرة الدهنيّة إلى التقشير المنزليّ مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع بمنتج مناسب وغير قاسٍ ليعمل على إزالة الجلد الميت وتنظيف المسامّ من الأوساخ وبقايا المكياج العالقة بداخلها. يمكن الحصول على مستحضرات لطيفة لتقشير البشرة الدهنيّة من ماركات عالميّة موثوق بها تراعي في تركيباتها عدم تهيّج البشرة منعاً لتفاقم مشكلة الدهون على سطحها.

مناديل التنشيف
احتفظي دائماً في حقيبتكِ بمناديل التنشيف التي تمتصّ الفائض من الزهم عن سطح البشرة. استخدميها على سطح البشرة بطريقة التربيت كي لا يتلف المكياج الذي يجب أن يكون خفيفاً وكذلك طبقات الفاونديشن منعاً لانسداد المسامّ.

 

 



 

Dr Dennis Alpha Beta® Peel Extra Strength Formula - 30 Applications

 

وقاية البشرة من الشمس
حتى في أجواء الطقس الغائمة والماطرة، لا بدّ من تأمين الوقاية اللّازمة للبشرة الدهنيّة من خطر الأشعّة ما فوق البنفسجيّة الضارّة التي تسلب البشرة شبابها وتلحق بها العديد من المشاكل، كالبقع والتجاعيد.

إلى جانب هذه المستحضرات اليوميّة للعناية بالبشرة الدهنيّة، احرصي أيضاً على اتّباع نظام غذائيّ صحيّ ومتوازن غنيّ بالخضراوات الورقيّة والفواكه الطازجة، أيضاً ممارسة الرياضة بشكل منتظم لتصريف السموم من الجسم مع أهميّة شرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة، مدّها بالأوكسجين وتنظيفها من السموم ما يمنحها المزيد من الإشراقة، النضارة والنقاء.

بعد معرفة القواعد الصحيحة لاختيار مستحضرات العناية بالبشرة الدهنيّة وكيفيّة الاهتمام بها، هذه قائمة بأفضل منتجات العناية اليوميّة التي تخدم جمالها.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة