العناية الصحيحة ببشرة الرقبة

تعتقد الكثير من النساء خطأً أنّ الاهتمام بالرقبة خطوة ثانويّة، لا بل يغفل البعض عنها تماماً. فغالباً ما يكون التركيز في نظام العناية على بشرة الوجه، علماً أنّ بشرة العنق واليدين تهاجمها التجاعيد قبل الوجه.

ما هي الخطوات الصحيحة والضروريّة التي يجب الالتزام بها للحفاظ على جمال العنق وحمايته من التجاعيد والبقع الداكنة؟

-كريمات الترطيب
على أن يتمّ اختيار النوعيّة الملائمة للبشرة، خاصّة تلك الغنيّة بحمض الهيالورونيك Hyaluronic الذي يعتني ببشرة الرقبة المجهدة ويمدّها بالرطوبة اللّازمة.

تغسل الرقبة جيّداً لإزالة السموم والأوساخ المتراكمة على سطحها قبل وضع الكريم كي تتشرّبه مسامّ البشرة جيّداً.

 



 

 

-تقشير البشرة
لا يجب الإفراط في خطوة التقشير سواء لبشرة الوجه أو العنق، إذْ ينصح خبراء العناية بالبشرة بالاكتفاء بالتقشير مرّة واحدة في الأسبوع فقط، أي بمعدّل 4 مرّات شهريّاً، وذلك لإزالة الشوائب والأوساخ المتراكمة على الجلد، على أن يعقب التقشير خطوة في بالغة الأهميّة وهي الترطيب.
بعيداً عن المستحضرات المتوفّرة في الأسواق والمضرّة في معظمها بسبب احتوائها على موادّ كيميائيّة، ينصح باللّجوء إلى الأقنعة الطبيعيّة الأكثر أماناً كماسك السكّر وزيت الزيتون.

تمزج ملعقتان كبيرتان من السكّر ذي البلّورات الخشنة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، يوضع على بشرة الوجه والعنق. تفرك البشرة بحركات دائريّة لإزالة طبقات الجلد الميت.

-أقنعة التجاعيد
تمزج كميّات متساوية من العسل مع زيت الزيتون، يوضع الخليط في البرّاد لمدّة 24 ساعة. يوزّع على البشرة لـ 30 دقيقة ومن ثمّ يغسل بالماء الفاتر فالبارد.

 


 

 

لتفتيح بشرة العنق، يخلط الشوفان مع لبّ الطماطم ومن ثمّ تدلّك به بشرة الرقبة لـ 5 دقائق، ثمّ يترك لـ 25 دقيقة أخرى قبل فركه وشطفه بالماء.

-واقي الشمس
لا يجب إغفال هذه الخطوة نهائيّاً لحماية البشرة من أشعّة الشمس الضارّة التي تتسبّب بظهور التجاعيد والبقع الداكنة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة