أهم الخطوات لعلاج تجاعيد حول العين

إن ظهور التجاعيد أمر لا مفر منه لا سيما حول العينين، كون البشرة في هذه المنطقة من الوجه رقيقة وحساسة جداً. إلا أنه باستطاعة كل فتاة وامرأة تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تبدأ بالتكاثر تدريجياً عند دخول النساء مرحلة الثلاثينات، وذلك من خلال خطوات روتينية سهلة جداً، إلا أنها تؤمن الحماية القصوى من ظهور علامات التقدم في السن حول عينيك.

تعرفي الى هذه الخطوات في المقال التالي.

 

ترطيب البشرة
الترطيب إحدى أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة، لا سيما البشرة المحيطة بالعينين، لأنه يكافح جفاف البشرة ويعزز من مرونتها، وبالتالي يمنع ظهور التجاعيد المبكرة. لذلك، واظبي يومياً على ترطيب منطقة حول العينين بالكريم المرطب المناسب، مع الحرص على تدليكها بهدوء بأطراف أصابعك.

 

 

حماية البشرة من الشمس
إن المواظبة على استخدام الواقي الشمسي يومياً خطوة ملحّة وضرورية لحماية منطقة حول العينين من ظهور التجاعيد عليها، فهو يعمل على حمايتها من تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة، التي تعد أحد أهم أسباب ظهور التجاعيد المبكرة حول العينين. بالتالي، إياك الخروج من المنزل من دون تطبيق الواقي الشمسي، وكذلك ارتداء النظارات الشمسية التي تؤدي دوراً كبيراً في حماية عينيك من التجاعيد.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

شرب الكثير من الماء
احرصي يومياً على شرب كمية كافية من الماء، فالكريم المرطب وحده لا يكفي لتأمين الترطيب الكافي لمنطقة حول العينين، وهكذا تبعدي الجفاف عن هذه المنطقة الحساسة من الوجه، وبالتالي مكافحة ظهور التجاعيد المبكرة عليها.

 

 

النوم بشكل كاف
إن السهر لساعات طويلة يجهد العينين ويسبب ظهور التجاعيد والانتفاخات والهالات السوداء تحتها، كونه يحد من تدفق الكمية الكافية من الأوكسيجن في أنسجة البشرة المحيطة بالعينين. لذلك، احرصي على النوم لساعات كافية يومياً، أي سبع الى ثماني ساعات يومياً.  

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

حماية محيط العينين من التجاعيد المبكرة

اصنعي محلولاً لعلاج انتفاخ العينين وتجاعيدها

ماسك زبدة الكاكاو البارد لإزالة تجاعيد العينين

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة