نصائح فعّالة للتخفيف من تجاعيد العينين

ما تحتاجه بشرة الوجه والجسم من عناية للحفاظ على نضارتها في فصل الشتاء تحتاجه المنطقة المحيطة بالعينين، وإنّما بشكل مركّز، نظراً للرقّة التي تمتاز بها، ما يعرّضها قبل سواها لظهور التجاعيد والهالات السوداء. إليكِ هذه النصائح لا بدّ من التقيّد بها لمكافحة هذه الخطوط التي تظهر في محيط العينين والتي تؤثّر على المظهر بالكامل:

•يجب الإكثار من شرب الماء، فالماء يحافظ على ترطيب بشرة الجسم والوجه وكذلك المنطقة المحيطة بالعينين، ممّا يساعد على تقليل ظهور التجاعيد.

اقرئي أيضًا : تمتعي ببشرة صافية من دون فاونديشن

•استخدمي كريم مرطّباً للبشرة يوميّاً، للاحتفاظ بالرطوبة الداخلية للبشرة ومنع ظهور التجاعيد.

•النوم المنتظم ولمدّة لا تقلّ عن 8 ساعات لتعزيز قدرات الجسم على إصلاح وتجديد خلايا البشرة بما في ذلك خلايا محيط العينين، ممّا يعطي هذه المنطقة النضارة.

شاهدي أيضًا : 



•الابتعاد قدر المستطاع عن تعريض البشرة بشكل مباشر ومستمرّ لأشعّة الشمس الضارّة حتى لو لم تكن ساطعة، فأشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة تخترق الغيم وهي المسبّب الأوّل والأساسيّ لتجاعيد محيط العينين. كوني حريصة على ارتداء النظّارات الشمسيّة لحماية عينيكِ كلّ يوم.

•أكثري من تناول الأطعمة الصحيّة والمتوازنة، خاصّة تلك التي تحتوي على مضادّات الأكسدة المسؤولة عن حيويّة ونضارة البشرة. تناولي كميّات كبيرة من الفواكه، الخضراوات، الأسماك والمكسّرات، فهي غنيّة بالفيتامينات والمعادن الأساسيّة لتأخير ظهور التجاعيد في المنطقة المحيطة بالعينين، بشرة الوجه والجسم.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة