وصفة عجيبة لعلاج القشرة بسرعة لا تتوقعينها

هناك الكثير من المنتجات الكيميائية المتاحة في السوق، إلا أن الاستخدام المتواصل للمواد الكيميائية، قد يتسبب أيضًا في تلف الشعر؛ لذلك من الأفضل الاعتماد على بعض العلاجات الطبيعية لعلاج القشرة بشكل فعال، إليك وصفة سريعة للتخلص من قشرة الرأس مصنوعة من مكونات طبيعية، مثل: خل التفاح، وعصير الليمون، وماء الورد.

ما سوف تحتاجينه لتحضير الوصفة..
½ كوب ماء.
½ كوب ماء الورد.
2 ملعقة طعام خل التفاح.
2 ملعقة طعام عصير ليمون.

كيف يمكن تطبيق الوصفة..
في وعاء زجاجي نظيف، امزجي المكونات لتمتزج تمامًا، ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو والبلسم المعتدل، وبعد غسل الشعر صبي هذا الخليط على شعرك، وقومي بتدليك فروة الرأس والشعر بلطف في حركة دائرية مع أطراف أصابعك لمدة 3 إلى 5 دقائق.. ثم اتركي الخليط لمدة 15 إلى 20 دقيقة أخرى قبل شطفه بالماء البارد، وللحصول على أفضل النتائج، يوصى باستخدامها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

 

شاهدي أيضًا : 



فوائد ماء الورد..
إن ماء الورد ليس فقط شيئًا رائعًا، ولكنه قد يساعد أيضًا في تخفيف فروة الرأس، وبالتالي منع قشرة الرأس، لديه خصائص الشفاء والترطيب والمغذي، التي تجعله أكثر ملاءمة لعلاج قشرة الرأس.

فوائد عصير الليمون
الخصائص المضادة للفطريات من عصير الليمون، تمنع عدوى فروة الرأس، وبالتالي تعزيز صحة فروة الرأس، كما أنه يساعد في موازنة الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس، وإزالة خلايا الجلد الميت، يساعد الليمون أيضًا في تخفيف فروة الرأس عن طريق شفاء أي تهيج أو التهاب على فروة الرأس.

فوائد خل التفاح
خل التفاح يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادات الفطريات، التي تساعد في علاج قشرة الرأس وعدوى فروة الرأس الأخرى، كما أنه ينظف بعمق فروة الرأس ويزيل جميع البوادر والشوائب على فروة الرأس التي غالبًا ما تؤدي إلى قشرة الرأس.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر