استخدمي تلك الزيوت العطرية وودّعي قشرة الرأس نهائياً

مع اقتراب حلول فصل الشتاء، قد تزيد فرص ظهور قشرة الرأس المزعجة. كما ترتبط قشرة الرأس بالعديد من المشكلات للشعر وفروة الرأس أهمها الحكّة وتساقط الشعر. لكن لحسن الحظ فهناك العديد من أنواع الزيوت الطبيعية المختلفة، والتي تساعد على التخلص من قشرة الرأس بشكل نهائي. ليس ذلك فقط، بل تعمل أنواع الزيوت العطرية المختلفة على تحسين ملمس الشعر وعلاج مشكلاته كافة.

تعرفي إلى أنواع الزيوت العطرية المفضلة لعلاج قشرة الرأس نهائياً.

1- زيت شجرة الشاي
إلى جانب خواصه المضادة للبكتيريا والفطريات، يساعد زيت شجرة الشاي على تنظيم الإفرازات الدهنية على فروة الرأس. فقط امزجي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع أي من الزيوت الطبيعية الأخرى كزيت جوز الهند، أو زيت اللوز للعناية بشعرك. استخدميه بشكل منتظم مرتين أسبوعياً لعلاج كل مشكلات فروة الرأس.

اقرئي أيضًا : 5 قواعد ذهبية لاستخدام الزيوت على الشعر بطريقة صحيحة

2- زيت الزعتر البري
يتميز زيت الزعتر أيضاً بخواص فعّالة لمكافحة البكتيريا والجراثيم، كما أنه فعّال للتخلص من قشرة فروة الرأس. اخلطي كمية قليلة من زيت الزعتر مع زيت الزيتون، واستخدمي الخليط الناتج كبديل طبيعي لبلسم الشعر المرطب.

3- زيت الريحان
يعمل زيت الريحان على تهدئة التهابات فروة الرأس، مما يساعد كذلك على التخلص من قشرة الرأس ومنع ظهورها مجدداً. كما يتميز أيضاً برائحته المنعشة.

4- زيت البابونج
اخلطي بضع قطرات من زيت البابونج مع جل الألو فيرا ووزعيها على فروة الرأس للقضاء نهائياً على قشرة الرأس خلال أسبوع واحد فقط.

اقرئي أيضًا : 6 نصائح ضرورية لصبغة شعر ناجحة في المنزل

5- زيت اللافندر
زيت اللافندر من الزيوت متعددة الاستخدامات، فيعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته، كما يعمل على التخلص من قشرة الرأس المزعجة. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع زيت جوز الهند وبضع قطرات من زيت اللافندر. يستخدم الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس ويستخدم مرتين أسبوعياً.

أضف تعليقا