تخلصي من قشرة الرأس بشامبو من صنع يديك

القشرة هي إحدى المشاكل المزعجة التي يعاني منها الشعر، فهي تغطي فروة الرأس وتكون غالباً مصحوبة بحكة. أما أسبابها فعديدة، منها داخلية مثل الاختلال في نسب الهرمون، ومنها خارجي كالاستعمال المفرط لمنتجات العناية بالشعر، لا سيما الجل والصبغات... وقد نسمع بالعديد من أنواع الشامبو التي توضع تحت مسمى "ضد القشرة"، إلا أن مع استعمالها نتأكد من عدم فاعليتها. فما رأيك بالتخلص من هذه المشكلة من خلال تحضير شامبو طبيعي في المنزل.

 

طريقة تحضيره بالخطوات
في وعاء عميق، اخفقي بيضة واحدة بواسطة خفاق يدوي، الى أن تحصلي على قوام كريمي ناعم. من ثم، أضيفي الى البيض ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح، واستمري في خفق المكونات حتى تصبح خليطاً متجانساً. وعند الاستحمام، وزعي الخليط على شعرك وفروة رأسك مع تدليكها بهدوء لبعض الوقت. اتركي شعرك لمدة عشر دقائق، بعدها اغسليه جيداً بالشامبو وشطّفيه بالماء الدافئ.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

لماذا البيض؟
رغم أن للبيض رائحة مزعجة، فإنه يشتمل على عناصر غذائية كثيرة تساعد في تقوية الشعر وتكثيفه وتعزيز طوله، والأهم أنه يتغلغل في فروة الرأس ويرطبها ويحد من الجفاف الذي تعاني منه، مما يقضي على القشرة بشكل سريع ونهائي. علماً أن البيض يعمل أيضاً على التخلص من مشكلة الشيب بشكل طبيعي.

 

إقرئي أيضاً:

ما لا تعرفينه عن أنواع القشرة... وخلطات تساعدك على التخلص منها

قناع لا مثيل لتطويل الشعر وعلاج القشرة خلال مدة قصيرة

طرق استخدام «الثوم الذكر» لعلاج الشيب والقشرة

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر