نصائح لدوام العطر لفترة طويلة

إليك هذه النصائح المفيدة واكتشفي الطريقة لوضع العطر بشكل يدوم إلى فترة طويلة.

 

المسافة المناسبة لرش العطر
تعمد الغالبيّة من النساء إلى رشّ العطر من مسافة قريبة من البشرة، وهذه طريقة خاطئة، لا بدّ من رشّه في الهواء، ثمّ المرور أسفله لتتناثر جزيئات العطر على كامل البشرة، فتحيطكِ بوشاح عبق لا يزول طوال اليوم.

 

الحفاظ على نفحات العطر
من طرق الحفاظ على نفحات العطر ، عدم مزجها مع روائح أخرى، كأن تستخدمي خلال الإستحمام مستحضرات الغسول والشامبو من عائلة العطر نفسه، كونها تحمل الخلاصات نفسها وكذلك النقاط المكمّلة للعطر.

 

أخطاء يجب تجنبها
- تجنّبي فرك المعصمَين بعد نثر العطر منعاً لتفكيك جزيئاته واختفائه بعد فترة وجيزة جدّاً من فركه.
- ليست الكميّة سرّ تأجّج العطر لساعات طويلة، فالإكثار منه يسبّب إزعاجاً للمرأة ولمن حولها، فنثر القليل منه كافٍ ليبقى فوّاحاً لساعات طويلة.
- لا تعمدي إلى رشّ العطر على الملابس والمجوهرات كي لا يترك بقعاً عليها يصعب التخلّص منها بسهولة.


وضع العطر مباشرةً على الشعر
تجنّبي تطبيق العطر على شعرك مباشرةً، فهذا الأمر يسبّب للشعر أضراراً كبيرة ويؤثر سلباً في صحّته. إنّ العطور تحتوي على المواد الكيماوية بنسب مختلفة، حيث أنّها تكون عالية جداً في بعض أنواع العطور، وبالتالي عندما تطبّقين هذه العطور مباشرة على شعرك، تساهمين بذلك في جعله ضعيفاً وجافاً.
مع المواظبة على هذه الخطوة، تتغلغل هذه المواد داخل خصلات الشعر وتفقدها نعومتها وحيويتها، كما تجعل الشعر أكثر عرضة للتكسّر والتقصّف.

 

نصائح:
- إستخدمي العطور المخصّصة للشعر فقط، والتي تكون خالية نوعاً ما من المواد الكيماوية، كما ستجعل رائحة شعرك الفوّاحة تملأ الأمكنة التي تقصدينها.
- على رغم أنّ عطور الشعر لا تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيماوية، إلأّ أّنه يجب أن تتجنّبي تطبيقها مباشرة على الشعر، بل رشّي العطر على الفرشاة، واعمدي بعدها الى تسريح شعرك بها، فتتغلغل رائحة العطر في خصلات الشعر، مما يجعلها تدوم طوال النهار.
- إستخدمي عطور الشعر بنغمات الورد والأزهار والمسك والزيوت الطبيعية، كونها سريعة التغلغل داخل الشعر وتمنحك رائحة شعر آسرة تلفت الأنظار إ

 

عطور نسائية

 

عطر أو دو بارفام نيود Eau de Parfum Nude  من علايا باريس Alaïa Paris
 

 

عطر دولتشي غاردن Dolce Garden  من دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana
 

 

عطر بلوم أكوا دي فيوري Bloom Acqua di Fiori  من غوتشي Gucci
 

 

 

عطر بلوسوم Blossom من جيمي تشو Jimmy Choo

 

 

عطر فلاور بومب Flowerbomb  من فيكتور أند رولف Viktor & Rolf

 

 

إقرئي ايضاً:

افضل عطر نسائي جذاب

اجمل العطور النسائيه الجديدة

الطرق الصحيحة للتعطر في الشتاء

أضف تعليقا