نصائح لتنظيف البشرة في المنزل

فيما تسعى الكثير من النساء للإلمام بالآليّة الصحيحة لتنظيف البشرة في المنزل، تتكاسل أخريات عن القيام بالأمر، ظنّاً بأنّه لن يعطي النتائج نفسها التي تحقّقها صالونات التجميل، ولكنّ هذا الاعتقاد لا صحّة له على الإطلاق إنْ تمّ مراعاة بعض الخطوات يجدها خبراء العناية بالبشرة بأنّها مهمّة للغاية للحصول على نتائج كتلك التي تحقّقها مراكز التجميل والعناية بالبشرة، هذه الخطوات هي:

1-خلطة طبيعيّة لتنظيف البشرة
إضافة إلى الغسول الذي يؤتي بنتائج فعّالة، ينصح بإعداد بعض الخلطات التي تحتوي على مكوّنات طبيعيّة تعمل على تنظيف البشرة، كهذه الخلطة التي تحتاج إلى ملعقة واحدة من عصير اللّيمون، ملعقة من عصير البرتقال وأخرى من اللّبن، تمزج جيّداً وتوزّع على البشرة لمدّة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء.

2-حمّام البخار
بعد الانتهاء من ماسك التنظيف، يغلى ليتر من الماء ومن ثمّ تعرّض البشرة للبخار المتصاعد بمسافة تبعد قليلاً عن الماء ولمدّة 15 دقيقة بعد تغطية الرأس بمنشفة.

 

شاهدي أيضًا : 



3-العسل والشوفان لغلق المسامّ
بعد حمّام البخار تكون مسامّ البشرة قد تفتّحت، ما يستدعي تقليصها من جديد منعاً لتراكم الغبار والأوساخ بداخلها. تمزج ملعقة من الشوفان المطحون مع العسل ويوضع المزيج على بشرة الوجه لـ 20 دقيقة كحدٍّ أدنى قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

4-زيت أو كريم مرطّب
الخطوة التي تتمّم الخطوات السابقة ولا غنى عنها، الترطيب، سواء من خلال كريم مرطّب يناسب نوعيّة البشرة، زيوت طبيعيّة أو من خلال تحضير كريم في المنزل كـ "كريم لبن الزبادي" الذي يحتاج لإعداده علبة من الزبادي تمزج في الخلّاط الكهربائيّ مع ملعقة من العسل، زيت الأركان، زيت الأفوكادو والألوفيرا للحصول على قوام كريميّ يطبّق على بشرة الوجه بعد مراحل التنظيف. أو من خلال خلط ملعقة من زيت الزيتون مع الجلسرين لتحقيق أعلى درجات الترطيب.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة