الملح لبشرة رائعة

مياه البحر مفيدة جداً لبشرة الجسم كون أجسامنا تحوي نفس التركيز من المعادن والمواد المغذية كمياه البحر. ملح البحر مليء بالمعادن، بما في ذلك المغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم، والبوتاسيوم، والتي تلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على الصحة، والبشرة والاتصالات الخلوية. إليك هذه النصائح لتعرفي كيف يمكنك استخدام مياه البحر للحصول على بشرة رائعة.

 

اقرئي أيضاً مقشرات الملح لترطيب وتنشيط البشرة

 


1-  قناع للموازنة
يمتلك الملح والعسل خصائص مضادة للالتهابات لتهدئة الجلد والبثور والاحمرار. كما أنها تساعد على تحقيق التوازن بين إنتاج الزيوت والاحتفاظ بالترطيب في طبقات الجلد حيث الحاجة إليه.
جرّبي: خلط ملعقتين من الملح البحري (المطحون ويفضّل أن يكون ناعماً) مع أربع ملاعق من العسل لعمل عجينة يتم تطبيقها بالتساوي على بشرة نظيفة وجافة، مع تجنّب منطقة العين واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. قبل غسله، بلّلي منشفة بماء دافئ جداً، وافركي برفق وضعي المنشفة الدافئة على وجهك لمدة 30 ثانية. استخدمي أصابعك لتقشّري بلطف في حركة دائرية بينما تغسلين بشرتك جيداً بالماء الفاتر. اعتمدي هذا المقشّر في روتين العناية بالبشرة.


2-  تونر للوجه للتقليل من زيوت البشرة
يساعد الملح على تنظيف المسام بعمق، وعلى توازن انتاج الزيوت وقتل البكتيريا التي يمكن أن تسبب ظهور البثور وحب الشباب.
اخلطي ملعقة من ملح البحر مع أربعة أونصات من الماء الدافئ في زجاجة رذاذ صغيرة حتى يذوب الملح. يرش على بشرة نظيفة وجافة، مع تجنّب العينين. يستخدم مرة أو مرتين يومياً.


3-  مقشّر منعّم للجسم
الملح مقشر طبيعي لطيف يزيل الجلد الميت. كما يحتوي المعادن لتنعيم البشرة واستعادة الترطيب.
جرّبي مزج ربع كوب من الملح مع نصف كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ليشكّل عجينة سميكة. إذا رغبت يمكن إضافة 10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديكِ. يطبّق في الحمام باستخدام منشفة، لوفة، أو راحتي يديكِ، بلطف وبحركة دائرية.

 

 

اقرئي أيضاً أشهر مقشّرات المرأة السعودية

 


4- مقشر منشط
الملح مقشّر منعّم ومجدّد للبشرة. والألوفيرا عنصر مرطب، يشفي، ويساعد دوران الخلية، في حين أن الخزامى منظّف طبيعي يزيد من حركة الدورة الدموية.
جربي خلط نصف كوب من الملح، وربع كوب من جلّ الألوفيرا، ربع كوب من زيت من اختيارك، ملعقة من زهور الخزامى المجففة، و 10 قطرات من زيت الخزامى (حسب اختيارك!). ينبغي أن يشكل الخليط الناتج عجينة سميكة، وإذا كان جاف جداً، فقومي بإضافة بضع قطرات إضافية من الزيت. يتم تطبيقه في الحمام بمنشفة، لوفة، أو راحتي يديك، والفرك بلطف في حركة دائرية.


5-  حمام ملحي مريح محفّز للاسترخاء
يمتص الملح الأوساخ  والسموم وينقي مسام الجلد بعمق. ويساعد محتوى الملح المعدني على استعادة الحاجز الوقائي للجلد وحبس الترطيب. قد تلاحظين أن بشرتك لن تتجعّد بعد الجلوس في الماء المالح فترة طويلة، وهو دليل على أن حمام الملح يساعد بشرتك على الاحتفاظ برطوبتها. المغنيسيوم في ملح البحر قد يساعد في الحد من احتباس الماء (أي الانتفاخ) في الجسم.
جربي: إضافة ثلث كوب من الملح لحوض مملوء بالماء الدافئ، وتحريكه بخفة ليذوب الملح. اجلسي فيه لمدة 15 إلى 30 دقيقة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة