مقشّرات خاصة بحمّام المرأة السعوديَّة

لطالما تجهد المرأة السعوديَّة، وباستمرار، للحفاظ على جمالها وصحّة بشرتها ونضارتها، فهي من أكثر النساء عشقاً وشغفاً بالنعومة وباللون الصافي، ما جعلها تبحث دائماً عن كلّ ما هو جديد ومفيد لصحّة بشرتها ونقائها، لا سيما في عالم خاصّ عُرف بعالم "جمال السعوديّات"، لا يستغنين عنه مهما بلغن في العمر، وبخاصّة "مقشّرات الجسم" التي لا يكاد يخلو حمّام أيّ سيدة منها.

"الجميلة" استضافت خبيرة التجميل السعوديَّة، منال نوري، لتطلعنا على أهمّ فوائد وطرق التقشير.

 

 

فوائد التقشير

توضح خبيرة التجميل منال نوري أنَّ مقشّرات الجسم تساعد على إزالة الترسّبات العالقة، من الرؤوس السوداء والشعيرات التي تحت الجلد، والكلف، والبقع، والجلد الميت، إلى جانب مساهمتها في الحدّ من آثار السيلولايت، وتحفيز نشاط  الدورة الدمويَّة وإعادة حيويّتها، وهي كذلك عنصر فعَّال في تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها.\

 

اقرئي أيضاً شوفان وعسل وقهوة لتقشير البشرة

 

 

نتائج مضمونة

لتكتسبي مميزات التقشير، يشترط عليك المداومة عليه على الأقلّ مرّتين أو ثلاث مرّات في الأسبوع، وبصورة مستمرّة لتحصلي على نتائج مضمونة، فالمبالغة في التقشير قد تؤدّي إلى التهابات جلديَّة وخدوش، كما أنَّ استخدام "الليفة الخشنة أو الصنفرة" بشكل عنيف، قد يضرُّ بشرتك وتكون النتائج عكسيَّة، لأنَّ الصنفرة المستمرّة للجلد يجعل بشرتك ملتهبةً وسوداء، نتيجة الإحتكاك بسطح خشن، لذلك يُنصح بالإعتدال في كلّ شيء.

 

 

أدوات مساعدة

هناك أدوات مساعدة تزيد من فاعليَّة المقشرات، ومنها:

  1. الماء الدافئ: يساعد على تليين الجلد وتطريته.
  2. بخار الماء: يساعد على فتح المسام المسدودوة نتيجة الترسّبات العالقة.
  3.  الليفة الخشنة أو الصنفرة: تساعد على إزالة الجلد الميت واستخراج الشعيرات العالقة والترسّبات، من رؤوس سوداء وبقع، ولها أشكال مختلفة، وأفضلها "الليفة المغربيَّة"، التي تمتاز بخشونة معتدلة، وفي ذات الوقت سهلة الاستخدام، فهي في حجم اليد، أما الليفة ذات الشعيرات، فهي تستخدم للظهر.

 

اقرئي أيضاً قناع الطين من البحر الميت لشد وتقشير البشرة

 

الطريقة الصحيحة في استخدام مقشّرات الجسم

قومي أولاً بغسل الجسم بماء دافئ لمدة خمس دقائق، ثم انثري نوع المقشّر المناسب على جسمك، واجلسي في حمام البخار لمدة عشر دقائق، مع الدعك المستمرّ بالليفة أو الصنفرة بطريقة طوليَّة على الساقين والفخذين والبطن، وبطريقة دائريَّة على الركبتين والردفين والصدر والظهر، وباتجّاه معاكس، كلّ دقيقتين وبطريقة حرف الـT على الرقبة. تشبّعي بحمام البخار، ثم اشطفي جسمك بحمام فاتر مائل إلى البرودة، ورطّبي بعدها جسمك بمرطّب أو زيت.

 

أضف تعليقا