أفضل كريم لتشققات القدمين

تعاني الكثير من النساء من مشكلة تشقّق القدمين وتصلّب الجلد أسفل الكعب بسبب جفاف المنطقة، إهمالها وقلّة ترطيبها، إضافة إلى انتعال الأحذية غير المناسبة، عدم السماح للقدمين بالتهوية واتّباع أساليب الحياة غير الصحيّة.

هناك العديد من العلاجات المنزليّة التي يمكن من خلالها علاج تشقّقات القدم، ولكن يجب التنويه بضرورة مراجعة الطبيب إذا كانت هذه التشقّقات ناتجة عن الإصابة بأحد الأمراض، كالسكّري منعاً لحدوث أيّ مضاعفات.

الحمّامات الساخنة
نقع القدمين كلّ مساء في حوض ماء ساخن يمنع حتماً تصلّب الجلد أسفل كعب القدم، لأنّ الحرارة تليّن الجلد، كما يمكن إضافة القليل من الأملاح البحريّة المعطّرة، بيكاربونات الصودا أو الأعشاب كإكليل الجبل أو الروزماري التي تقضي على الجراثيم والفطريّات، تمنع تطوّرها وتزيل طبقات الجلد الميت. استعيني في هذه المرحلة بمبرد فرك الجلد أو الحجر الخفاف وتمريره بلطف تامّ على المنطقة المراد تقشيرها من طبقات الجلد الميت.

 



 

 

الترطيب
لا يكفي ترطيب القدمين بكريمات من ماركات عالميّة معطّرة، بل لا بدّ من تدليكهما بالزيوت الطبيعيّة في المساء بعد تنظيفهما جيّداً، كزيت الأفوكادو، زيت الزيتون، زيت جوز الهند وزيت الأرغان. جميعها زيوت طبيعيّة فعّالة لعلاج التشقّق والجفاف، تغذّي بعمق طبقات الجلد وتمنحها الملمس الناعم. يفضّل ارتداء الجوارب القطنيّة لحبس الرطوبة والاستفادة القصوى منها. استعيني أيضاً بالكريمات الطبيّة المعالجة لتشقّق القدمين والجلد القاسي أسفل الكعب.

العلاجات المتخصّصة والمنزليّة
إذا كانت حالة التشقّق متفاقمة، لا بدّ من استشارة طبيّة للخضوع إلى علاجات متخصّصة، أمّا في الحالات العاديّة يمكن علاجها في المنزل بمكوّنات طبيعيّة، كمسحوق الكركم والزيوت الطبيعيّة مع ضرورة تناول أطعمة صحيّة معدّة في المنزل والامتناع عن تناول الوجبات الجاهزة والسريعة، هذا إضافة إلى ضرورة الإكثار من شرب المياه خلال اليوم. ولا تنسي انتعال أحذية مريحة ويفضّل أن تكون طبيّة.

 


 

Eucerin Advanced Repair Foot Cream

 

اتّبعي هذه النصائح لقدمين ناعمتي الملمس بعيداً عن التشقّق والجفاف، استعيني كذلك بقائمة كريمات العناية المختارة للاستخدام اليوميّ للحصول على نتائج مرضية.

أضف تعليقا