مبرد القدم.. أنواعه ووظائفه في علاج تشقق القدمين

فئة كبيرة من الناس، من مراحل عمريَّة مختلفة، تعاني من مشكلة خشونة وجفاف كعب القدم، بسبب عوامل بعضها يتعلق بالرطوبة الداخليَّة للجسم والآخر يرتبط بصورة مباشرة بعادات الحياة اليوميَّة المختلفة إما لقلة تناول السوائل وبخاصة الماء، أو المشي من دون ارتداء الجوارب أو الأحذية، وعدم استخدام المرطبات الطبيعيَّة المختلفة، واستخدام مساحيق العناية بالجلد، التي تحتوي على نسبة عالية من العطور والكيماويات التي تزيد من حدَّة المشكلة.

موقع "الجميلة" يعرِّفك على أنواع مبرد القدم ووظيفة كل منها.

 

ـ الحجر الإسفنجي «الخفاف»

لأنَّه خفيف الوزن بسبب تصنيعه من الإسفنج الصلب، وبه مسامات متوسطة وملمس ناعم يساعد على التخلص من الجلد الميت حول الكعب والأصابع وكذلك الأتربة والأوساخ العالقة على القدم، يغيِّر الحجر الإسفنجي كل شهرين لأنَّه يفقد قدرته على التنعيم مع الوقت وهو يمتاز بسعره القليل.

ـ حجر القدم الطبيعي

يعمل على إزالة الجلد الميت من القدم بسهولة ويتركها ناعمة من دون الحاجة إلى أدوات أخرى للتنعيم وهو من أقدم طرق تنظيف القدم وتنعيمه، إذ إنَّه مصنوع من حجر طبيعي له مسام واسعة وناعمة، وهو أيضاً سهل الاستخدام ويمكن تنظيفه بسهولة والاحتفاظ به فترات طويلة تصل إلى عام.

ـ موس إزالة الجلد الميت

وهو يشبه ماكينة الحلاقة ويعمل على إزالة الجلد الميت والمسامير الجلديَّة لكن استخدامه يحتاج إلى درجة عالية من التخصص لكيلا تجرحي نفسك. ومن عيوبه أنَّه يعمل على زيادة نمو الجلد الميت بسرعة.

 

ـ مبرد القدم المعدني

وهو مبرد مصنوع من المعدن فيه بروز معدنيَّة تعمل على بشر الجلد الميِّت برفق ويكون مثبتاً في ماسك بلاستيكي يفضل عدم استخدامه؛ لأنَّه يعمل على تفتت الجلد ولا يزيل طبقة الجلد الميت كلها، وكذلك يجب أن يستخدم بعده مبرد تنعيم مثل الحجر الإسفنجي.

ـ مقشر القدم الكهربائي

عبارة عن حجر مركب في ماكينة صغيرة تعمل على تدويره لينعم القدمين بسهولة أكثر من دون الحاجة لعناء أو مجهود، وله عدة قطع يمكنك تغييرها لتلائم أجزاء القدم المختلفة. متوفر في الصيدليات وسعره ليس مرتفعاً.

 

اقرئي أيضاً

تخلصي من تشقق القدمين بسرعة مع هذه الوصفات

وداعاً لتشقق القدمين مع هذه الوصفة الطبيعيّة 

تشقق القدمين تخلصي منه بهذه المشروبات

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة