اقوى الماسكات لعلاج الشعر التالف

تقف وراء الشعر التالف أسباب عديدة، من أبرزها: الصبغة، فهي تحتوي على المواد الكيماوية التي تؤدي الى أضرار بالغة بالشعر، استخدام أدوات التصفيف والتمليس بشكل مكثف، إضافة الى الرطوبة والهواء وأشعة الشمس القوية... مما يجعل الشعر في حاجة الى عناية مكثفة. انطلاقاً من ذاك، سنقدم لك في ما يلي مجموعة من أقوى الخلطات الطبيعية الكفيلة بالقضاء على الشعر التالف نهائياً وجعله صحياً وحريرياً.

 

خلطة البيض والأفوكادو وزيت الزيتون
ضعي في الخلاط الكهربائي المكونات التالية: حبة من الأفوكادو منزوعة القشور، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، صفار بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من حليب جوز الهند. اخلطي المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة. طبقي الخليط أولاً على فروة رأسك مع تدليكها مدة خمس دقائق بأطراف أصابعك، ومن ثم على شعرك. لفي شعرك واتركيه مدة ساعتين، بعدها اغسليه على الطريقة الاعتيادية.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

خلطة الزيوت الطبيعية المتعددة
اخلطي الزيوت الطبيعية التالية مع بعضها البعض جيداً: ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من زيت السمسم. حركي الزيوت جيداً وطبقيها على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، وكذلك فروة رأسك. لفي شعرك على شكل كعكة واتركيه مدة ساعتين. بعدها، اغسليه على الطريقة الاعتيادية.

 

خلطة بذور الحلبة واللبن الزبادي
قبل الخلود الى النوم، انقعي مقدار حفنة يد من بذور الحلبة في كمية مناسبة من الماء واتركيها حتى صباح اليوم التالي. صفي بذور الحلبة من الماء واطحنيها جيداً، ثم اخلطيها مع أربع ملاعق كبيرة من اللبن. حركي الخليط جيداً وطبقيه على كامل شعرك واتركيه لمدة 45 دقيقة من الوقت. بعدها، اغسلي شعرك كالمعتاد.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

ماسك للشعر التالف

خلطات للشعر الجاف والتالف

زبدة الشيا الحل الفوري لعلاج الشعر التالف

أضف تعليقا