ماسك للشعر التالف

اقترب فصل الصيف على الانتهاء، وبدأ روتين العناية بالشعر لعلاج ما أتلفته رحلات الصيف، فالكثير من النساء يفضّلن تغيير لون الشعر ويبالغن في استخدام أدوات التصفيف الحرارية خلال هذا الفصل المرتبط بالإجازات والنزهات، ما يعرّض الشعر للتلف، هذا إضافة إلى أشعّة الشمس، مياه البحر والمسابح، الرطوبة وغير ذلك...

لعلاج تلف الشعر عليكِ بهذه الأقنعة الطبيعيّة، توفّر التغذية والترطيب:

ماسك زيت الزيتون

زيت الزيتون هو واحد من أكثر العلاجات المنزليّة الموصى بها للشعر التالف، يقلّل من ظهور القشرة، يرطّب الشعر ويمنحه لمعاناً طبيعيّاً، وذلك لغناه بفيتامين E الذي يلعب دوراً أساسيّاً في الحفاظ على مرونة الشعر وحمايته من التكسّر والتلف.

مكوّنات الماسك:
•ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
•بيضة كاملة.

اقرئي أيضًا : 4 وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

يخفق البيض مع زيت الزيتون جيّداً، يطبّق المزيج على شعر مبلّل وإنْ لم يكن نظيفاً. يغطّى بقبّعة الاستحمام النايلون لمدّة 30 دقيقة، ثمّ يغسل الشعر جيّداً بالشامبو.

 



 

ماسك الأفوكادو

الأفوكادو علاج طبيعيّ لتساقط الشعر وتلفه، يعوّض الشعر عمّا ينقصه من فيتامينات، يقوّي البصيلات ويعزّز من نموّ الشعر.

مكوّنات الماسك:
ثمرة أفوكادو مهروسة.
بيضة كاملة.
ملعقة من العسل.

تمزج المكوّنات ليتكوّن كريم متماسك بعض الشيء، ثمّ يطبّق على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. يترك لمدّة لا تقلّ عن 40 دقيقة، ثمّ يغسل الشعر بالطريقة التقليديّة.

يلاحظ أنّ البيض مكوّن في الوصفتين السابقتين، وذلك لأنّه مصدر للبروتينات التي تعدّ المكوّن الرئيسيّ للشعر، وهو من أفضل الموادّ الطبيعيّة المستخدمة في علاج تلف الشعر.

ماسك زيت جوز الهند

اقرئي أيضًا : الأملا علاج فوري لتساقط الشعر

استخدام زيت جوز الهند مفيد لإصلاح الشعر التالف، فهو مصدر غنيّ لحمض اللوريك الذي يشبه بروتينات الشعر، يخترق جذع الشعرة ويغذّيها.

يعتبر من أفضل الزيوت الطبيعيّة التي ينصح بها خبراء العناية بالشعر ويدخل أيضاً في تركيبة العديد من المستحضرات الخاصّة بالشعر، قوامه خفيف وطريقة استعماله بسيطة للغاية، تدلّك به فروة الرأس ويترك لأطول فترة ممكنة، يغني عن الكثير من وصفات تنعيم وعلاج الشعر التالف.

أضف تعليقا