العناية بالشعر التالف

إذا كنت تسعين للتخلص من الجفاف والتجعد والشعر التالف، إما من أضرار أشعة الشمس  أوالصبغ أو نتيجة المنتجات القاسية أو بسبب تقنيات تصفيف الشعر، ينصحك الخبراء ببعض الطرق البسيطة لتجنب هذه المشكلة حتى تتمكني من الحصول على شعر حريري وصحي:

- استخدام بلسم جيد من الطرق الوقائية التي ينبغي للجميع ان يستخدمها لتجنب تلف الشعر. تأكدي من أنه مناسب لنوع شعرك ، وقومي بتطبيقه بسخاء واتركيه لفترة كافية على شعرك في الحمام . أقترح وضعه بعد غسل الشعر بالشامبو وتركه لأطول فترة ممكنة مما يساعد امتصاص الزيوت الطبيعية في المنتج بشكل أفضل في شعرك .

 

إقرئي أيضا  نصائح للعناية بالشعر الطويل

 

- تناولي الدهون ! هل فوجئت بهذه النصيحة ؟

ان تناول الدهون أمر مهم لمنع تلف الشعر . صدقوا أو لا تصدقوا ، فالتغذية تؤثر مباشرة على عرضة شعرك للتلف، كما أن تناول الدهون يساعد على الحفاظ على ليونة شعرك وترطيبه ونعومته، ولكن احرصي على الحصول على الكمية المناسبة منه في نظامك الغذائي. إن مصادر مثل الأفوكادو والمكسرات وبذور شيا والقنب والكتان و الزيتون وزيت جوز الهند تعتبر مصادر ممتازة من الدهون لشعرك . تجنبي الدهون الحيوانية قدر الامكان ، وتناولي أيضا الكثير من البروتين كون الشعر مصنوع من ألياف الكولاجين التي تصنع مباشرة من البروتين . البروتينات النباتية هي الأمثل ، ولكن البروتينات الحيوانية عالية الجودة مثل الأسماك، واللبن الزبادي العضوي والبيض أيضا ممتازة

 

إقرئي أيضا  العناية بالشعر المتقصّف

 

- تجنبي الحرارة العالية حين تجففين شعرك، كوني حذرة مع اعدادت ضبط الحرارة! حافظي عليها متوسطة الحرارة طوال الوقت، إذا لم يحتوي مجففك الكهربائي هذا الإعداد ، فعليك بالتناوب بين الحرارة المرتفعة والباردة وقوة الهواء المنخفضة والعالية .

 

أضف تعليقا