افضل الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر التالف

لاشك أن العناية بالشعر التالف تتطلب من المرأة بذل الكثير من المجهودات خاصة المالية منها؛ آملًا للحصول في النهاية على النتائج المطلوبة.

ربما كان هذا الأمر صحيحًا في السابق، ولكن عقب ظهور الوسائل الطبيعية بات من الممكن علاج الشعر التالف بأفضل الزيوت .

وها هي بعض منها:

-زيت الروزماري
بخلاف احتوائه على مكونات مضادة للميكروبات المختلفة التي تغزو الشعر، يتميز هذا الزيت أيضًا بتأثيره الذي لا يضاهيه شىء على فروة الرأس وبالتالي تخليص الشعر من السموم التي تضعفه.

يُضاف إلى ذلك أيضًا غناه بالفيتامينات التي تقاوم الشيخوخة المبكرة للشعر من ناحية، والتي تمده من ناحية أخرى بالعناصر الغذائية اللازمة لإصلاحة من التلف والتقصف.

عند استخدامه، يفضل تخفيفه بزيت الزيتون قبل تدليك خصلات الشعر بهما، وتركهما بذلك فترة لا تقل عن 3 ساعات قبل الشطف بالماء.

 

شاهدي أيضًا : 



 

-زيت اللافندر
ويُعد الأكثر استخدامًا لعلاج العديد من مشاكل الشعر، فبالإضافة إلى قدرته على تنظيم تدفق الدم لبصيلات الشعر والتي تعمل على تقويته من الجذور، يلعب دورًا هامًا في علاج الشعر التالف.

لذا كل ما هو مطلوب عند الجوء إليه، مزجه مع بعض نقاط من (زيت جوز الهند) ثم لفه بغطاء شعر وتركه لمدة ساعة؛ للحصول في النهاية على خصلات شعر حيوية بعيدة كل البعد عن التلف، التقصف والتساقط.

-زيت جوز الهند
أما هذا فلديه قدرة فائقه على اختراق الشعر ومنع تلفه؛ وذلك نظرًا لغناه بفيتامين K، والأحماض الدهنية التي تمنح جذورًا ناعمة وقوية.

اقرئي أيضًا : بعيدًا عن الكيماويات هكذا يجب التعامل مع قشرة الشعر الدهني

عند تطبيقه، تُخلط 3 ملاعق منه مع ربع كوبٍ من العسل، لتوضع على الشعر رطبًا مدة 35 دقيقة، مع مراعاة تكرار الوصفة مرتين إسبوعيًا.

أضف تعليقا