قشرة الحواجب وطرق طبيعية لعلاجها

لكلّ من تعاني من مشكلة تقشّر الحاجبين، هذه بعض الطرق المنزليّة السريعة والسهلة لتغذيتهما وتنقيتهما من القشرة.

في البداية، لا بدّ من معرفة أسباب ظهور القشرة على الحواجب التي عادة ما تتفاقم على البشرة الدهنيّة، منها جفاف الجلد تحت الزغب وتراكم الخلايا الميتة، ما يدلّ على حاجة منطقة الحواجب إلى المزيد من الاهتمام...

اقرئي أيضًا : 3 زيوت طبيعية لتكثيف الحواجب

تدليك منطقة الحواجب بالزيوت
يساعد تدليك منطقة الحواجب كلّ مساء بالزيوت الطبيعيّة بالتخلّص من القشرة، وذلك بوضع القليل من زيت الزيتون أو زيت اللّوز على الأصابع، ثمّ تدليك المنطقة برفق لتجديد خلايا المنطقة والتخلّص نهائيّاً من القشرة. يمكن استبدال زيت الزيتون بالفازلين في حالة كانت البشرة دهنيّة.

قناع الموز والعسل
تطبيق قناع الموز والعسل على منطقة الحواجب يزيل القشرة نهائيّاً وينعش المنطقة المحيطة بالعينين.

قناع هلام الصبّار
أيضاً يساعد قناع هلام الصبّار على تسريع عمليّة تقشير المنطقة تحت زغب الحاجبين، كما يغذّيها بعمق ويحفّز تدفّق الدم إليها، وبالتالي التخلّص تماماً من مشكلة القشرة.

 


 

 

إضافة إلى هذه الأقنعة المنزليّة التي تساهم في إزالة القشرة من الحواجب، لا بدّ من إرفاقها ببعض العادات اليوميّة، منها أهميّة اختيار غسول للبشرة غير جافّ، لطيف ومقشّر خفيف للبشرة، بما في ذلك منطقة الحاجبين ومن ثمّ تجفيفها. أيضاً من المكوّنات المهدّئة لمنطقة الحاجبين زيت النعناع، تمسح به المنطقة بعود من القطن، فهو مفيد جدّاً للتخلّص من القشرة سواء للحواجب أو الشعر لاحتوائه على مادّة الـ Menthol.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة