3 زيوت طبيعية لتكثيف الحواجب

مستحضرات التجميل المخصصة للحواجب، مثل الأقلام، أو البودرة، أو المساحيق المصممة في قوام هلامي، يمكن أن تساعد على جعل حاجبيكِ يبدوان أكثر سُمكًا، ولكنها قد تتسبب في تساقط شعيرات الحواجب لتتفاقم المشكلة أكبر.

وهناك طرق لتكثيف الحواجب بدون الاعتماد على المكياج، وسواء كنتِ تعانين من تساقط الشعر، أو أن حاجبيكِ خفيفان بشكل طبيعي، يمكن تكثيفهما بوصفات منزلية بسيطة، بشرط المداومة حتى تظهر النتيجة، مع التقليل قدر المستطاع من استخدام مستحضرات التجميل على الحواجب.

اقرئي أيضًا : زيت مفعوله سحري للرموش، الحواجب والشعر

1. زيت جوز الهند
زيت جوز الهند يوصف كحلّ فعال لتكثيف الشعر وتحسين مظهر الجلد، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تجدد الخلايا، ومن ثم تنبت الشعر؛ لتبدو الحواجب أكثر كثافة.
قومي بتسخين كمية صغيرة من الزيت في يديكِ، مع تدليكها في منطقة الحاجبين، ويمكنكِ ترك الزيت طوال الليل وغسله في الصباح.

2. زيت شجرة الشاي
مثل زيت جوز الهند، يمكن أن يحفز زيت شجرة الشاي نمو الحاجب، ويزيد سمكه من خلال تجدد الخلايا، ويستخدم زيت شجرة الشاي كعلاج لالتهابات البشرة منذ زمن بعيد، ولكنه قد يسبب بعض الحساسية؛ إذا استخدم دون تخفيفه بزيت خام، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. أما عن طريقة الاستخدام؛ فينطبق عليه نفس الحديث السابق.

اقرئي أيضًا : 4 طرق لتكثيف الحواجب في وقت قياسي

3. زيت اللافندر
ربما يكون زيت اللافندر معروفًا بتأثيراته المهدئة عندما يطبق موضعيًا، كما أنه يستخدم لعلاج تساقط الشعر، لذا يمكن تطبيقه على الحواجب قبل النوم بنفس الطريقة السابقة.
في بعض الحالات قد يسبب زيت اللافندر تهيجًا في الجلد، حتى يمكن أن يسبب المنتج طفحًا جلديًا لدى بعض الأشخاص، فيجب اختبار الزيت على جزء محدود من بشرتكِ، مع مراقبة أي تغير في سطح الجلد، وإن مرّ الأمر بأمان، فيمكن استخدامه يوميًا لتكثيف الحواجب.

أضف تعليقا