4 طرق لتكثيف الحواجب في وقت قياسي

تواجه كثير من النساء مشكلة تساقط شعيرات الحواجب وظهور فراغات تفسد مظهرها، وهو أمر طبيعي خاصة مع استخدام أدوات المكياج، وعادة ما يلجأ الكثيرون لحلول وقتية تزيد من المشكلة على المدى البعيد.

والحقيقة أن ظهور الفراغات وتساقط شعيرات الحواجب بشكل مكثف هي مشكلة جمالية تتطلب إيجاد الحل المناسب، والذي عادة يكمن في عناصر موجودة داخل مواد طبيعية، وقبل الحديث عنها تفصيلاً، علينا أن ننوه إلى أن الاعتماد على الحلول الطبيعية لتكثيف الحواجب يتطلب المداومة وإلا لن تأتي بالنتيجة المرجوة.

واجتمع الخبراء على أن هناك 5 مواد طبيعية يمكن استخدامها لتكثيف الحواجب، ولا مانع من الاعتماد على أحدها أو الجمع بين أكثر من مكون.

الفازلين

إنه لا يحفز نمو الشعر فحسب، بل يساعد على ترطيبه، وهو ما يجعل الحواجب تبدو كثيفة ومهذبة بشرط تطبيقه يومياً على الحاجبين قبل النوم وشطفه في الصباح، كما يمكن استخدام الفازلين كبديل لأدوات المكياج المخصصة لتكثيف الحواجب؛ لأنه يعطي الشعيرات مظهراً قوياً وواضحاً، حتى لا تضطر المرأة لإفساد ما تبقى من حاجبيها بأدوات المكياج.

 

شاهدي أيضًا : 

 

الزيوت الطبيعية

تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في الزيوت الطبيعية مع البروتينات الموجوة في الشعر على حمايتها من الانكسار والتساقط، وهناك أكثر نوع من الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها كمكثف طبيعي للحواجب، ويأتي على رأسها زيت الخروع، ثم زيت الزيتون وزيت جوز الهند وأيضاً زيت الجوجوبا.

أما عن طريقة التطبيق فلا يختلف الأمر عما سبق وذكر مع الفازلين، بشرط أن يطبق الزيت على حواجب خالية من أي مكياج أو أتربة، مع المداومة على تطبيقه يومياً.

عصير البصل

البصل يحتوي على الكبريت والسيلينيوم والمعادن وفيتامين B وC، وكلها عناصر طبيعية جيدة لنمو الشعر.
يطبق عصير البصل المزود بقطرات من عصير الليمون، والذي يحد من رائحة البصل، كل يوم على الحواجب لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ.

اقرئي أيضًا : زيت مفعوله أشبه بالسحر للرموش، الحواجب والشعر

الحليب

نقص البروتين والأحماض الدهنية الأساسية يؤدي إلى ضعف الحواجب وتساقط شعيراتها، ويحتوي الحليب على اثنين من البروتينات الحيوية التي تحفز نمو الشعر؛ لذا يُنصح بتطبيق سيروم من الحليب الخام على الحواجب يومياً.

أضف تعليقا