لأصحاب البشرة الحساسة.. كيف تختارين منتجات التجميل؟

قبل شراء منتجات التجميل هل تعانين من البشرة الحساسة؟ إليك مجموعة نصائح ضعيها في الاعتبار قبل شراء منتجات التجميل للعناية بالبشرة.

1. انتبهي للرائحة.. فهي ليست جيدة دائماً... في بعض الأحيان، قد لا تكون المنتجات التي تحتوي على العطر خيارًا جيدًا لمن لديهم بشرة حساسة. تميل هذه المنتجات إلى احتواء الكحول أو أحماض ألفا هيدروكسي أو حتى بعض العوامل المضادة للبكتيريا التي قد تكون قاسية على بشرتك.

2. المكياج المقاوم للماء.. يحتاج إلى جهود إضافية بالإضافة إلى مزيل المكياج القوي لمسحه عن وجهك. فقد يؤدي استخدام الكثير من المنتجات القوية مثل مزيل الماكياج إلى الإضرار ببشرتك الحساسة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

3. اذهبي إلى الطبيعية... إذا كان لديك بشرة حساسة فاذهبي دائمًا إلى منتجات العناية بالبشرة الطبيعية. يمكنك عمل حزم وجه منزلية باستخدام العسل أو الصبار. منتجات العناية بالبشرة محلية الصنع فعالة من حيث التكلفة، وليس لها أي آثار جانبية.

4. دائماً التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية.. تحققي دائمًا من تاريخ انتهاء أي منتج تشترينه، فإن التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية هو دائمًا شيء ضرورى للقيام به، فعند الحديث عن منتجات التجميل إذا كنت تستخدمين منتجًا ذا تاريخ منتهي الصلاحية، فقد يكون له تأثيرات قاسية على بشرتك؛ مما يؤدي إلى إتلافها.

5. اختباره قبل شرائه.. ذوو البشرة الحساسة دائمًا يجب أن يقوموا باختبار المنتج على الجلد، والانتظار لمدة 24 إلى 48 ساعة، على الأقل، لمعرفة ما إذا كان يسبب أي نوع من أنواع التفاعل أو الطفح الجلدي أو الاحمرار أو تهيج الجلد. إذا لم يحدث ذلك، فإن المنتج آمن تمامًا للاستخدام.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة