ماسكات طبيعية لترطيب الشعر المصبوغ

بالرغم ممّا تضفيه الصبغة على الشعر من جمال، إلّا أنّها في المقابل تتسبّب بجفافه وتقصّفه، خاصّة بتكرارها واستخدام تلك التي تحتوي على موادّ كيميائيّة، الأكثر ضرراً منها الأمونيا، ما يستدعي من السيّدة بذل المزيد من العناية منعاً لتلفه.

ولأنّ المكوّنات الطبيعيّة هي الأفضل لمنحه الترطيب اللّازم وحمايته من التلف، هذه مجموعة من أفضل الماسكات التي يفضّل اعتمادها عقب صبغ الشعر:

-ماسك الزبادي

يعدّ من أفضل أقنعة الشعر التي ينصح بتطبيقها على الشعر منعاً للجفاف التي تسبّبها الصبغة.

المكوّنات:
•كوب إلى كوبين من الزبادي بحسب طول وكثافة الشعر.
•شامبو خاصّ للشعر المصبوغ.

 

شاهدي أيضًا : 


 

يقلّب الزبادي في وعاء صغير ويوزّع على الشعر من الجذور إلى الأطراف بواسطة فرشاة خاصّة. يترك لفترة لا تقلّ عن 45 دقيقة قبل غسله بالشامبو المخصّص للشعر المصبوغ.
يمكن إضافة زيت الزيتون للمزيد من النتائج الفعّالة.

-ماسك التفّاح وزيت الجوجوبا

مكوّنات هذه الوصفة تعمل على محاربة الجفاف والتلف الذي يصيب الشعر من جراء صيغه المتكرّر، وذلك لاحتوائها على كميّة وفيرة من الألياف والفيتامينات، كفيتامين E المفيدة للشعر.

المكوّنات:
تفّاحتان.
نصف ليتر من الماء.
ملعقتان كبيرتان من زيت الجوجوبا.

في البداية يتمّ سلق التفّاح في الماء قليلاً ليصبح نصف ناضج ومن ثمّ يوضع في الخلّاط ويهرس جيّداً مع زيت الجوجوبا. يوضع المزيج على الشعر لمدّة لا تقلّ عن ساعة. يكرّر القناع مرّتين في الأسبوع.

-ماسك المايونيز وزيت الزيتون

المايونيز من أكثر الموادّ التي يشهد بفعاليّتها لعلاج جفاف الشعر بسبب احتوائه على البيض والزيوت اللّازمة للترطيب.

اقرئي أيضًا : فوائد مذهلة لأمبولات الكولاجين لشعرك

المكوّنات:
•½ كوب مايونيز.
•معلقة و ½ من زيت الزيتون.
•قبّعة بلاستيكيّة.

يدمج المايونيز جيّداً مع زيت الزيتون، ثمّ يوضع على الشعر بطريقة التدليك. يغطّى الشعر بقبّعة بلاستيكيّة وهذه خطوة لا بدّ منها في القناع. يترك لـ 35 دقيقة قبل شطفه بالماء.

أضف تعليقا