أهم فوائد زيت السمسم للشعر

زيت السمسم واحد من أهم الزيوت التي تستخدم على نطاق واسع للعناية بالشعر وترطيبه. كما ثبت احتواؤه على العديد من العناصر الغذائية الأساسية كفيتامين E، فيتامين B المركب والمعادن من الكالسيوم، الماغنسيوم، الفسفور والبروتين. فيعمل كعلاج سحري لاستعادة لمعان وحيوية الشعر من الجذور وحتى الأطراف.

اكتشفي أهم فوائد زيت السمسم للشعر.

1- الترطيب العميق
يساعد زيت السمسم على ترطيب الشعر بعمق ليغنيكِ عن استخدام أنواع البلسم. قومي بتسخين زيت السمسم قليلاً واستخدميه لتدليك فروة الرأس لبضع دقائق. ثم يترك الزيت على الشعر لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا : علاج تساقط الشعر بهذه العصائر الطبيعية

2- تجديد وإصلاح الشعر التالف
يتميز زيت السمسم بخواصه السحرية لاستعادة حيوية شعرك التالف من جديد. فيتغلغل بعمق داخل بصيلات الشعر ليعمل على تغذيتها وإمدادها بكافة العناصر اللازمة؛ ليحول الشعر التالف إلى شعر صحي وحيوي.

3- تقليل تساقط الشعر
تساقط الشعر من المشكلات المزعجة التي تواجه الكثير من النساء والفتيات. باستخدام زيت السمسم، نضمن لكِ الحفاظ على شعر صحي وجذور قوية بعيداً عن التساقط.

اقرئي أيضًا : قناع زيت السمسم لإطالة الشعر في وقت قياسي

4- التخلص من قمل الرأس
عادة ما تصاب الفتيات الصغيرات بقمل الرأس وهي مشكلة محرجة تسبب الإزعاج للكثير من الأمهات. يمكنكِ علاج تلك المشكلة باستخدام زيت السمسم، فهو غني بالخواص المضادة للبكتيريا والفطريات. مما يساعد على الوقاية من العدوى الفطرية والتخلص من حشرات الرأس.

5- تحفيز نمو الشعر
يساعد زيت السمسم على تهدئة التهابات فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على تعزيز نمو الشعر وتكثيفه. كما يساعد كذلك على تحسين ملمس الشعر وتقوية الخصلات.

6- الوقاية من الشيب المبكر
استخدام زيت السمسم لتدليك الشعر وفروة الرأس يساعد على الوقاية من شيب الشعر المبكر، كما يساعد على تكثيف صبغات الشعر للحفاظ على لون داكن وصحي.

اقرئي أيضًا : كيف تختارين الشامبو المناسب لعلاج تساقط الشعر؟

7- علاج قشرة الرأس
زيت السمسم من العلاجات الفعّالة للتخلص من قشرة الرأس. فقط قومي بتدليك فروة الرأس باستخدام القليل من زيت السمسم الساخن لبضع دقائق. يترك الشعر لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

أضف تعليقا