ديتوكس يعيد للبشرة نضارتها

العناية بالبشرة، أي اتّباع روتين منتظم من الترطيب، التقشير أو التنظيف، هذا ما تعتقده الكثير من النساء خطأً، هي مهمّة للغاية ولكن البشرة لتبدو كذلك تتطلّب أكثر، فالنظام الغذائيّ والمتوازن لا يقلّ أهميّة، فما يدخل الجسم من عناصر غذائيّة، فيتامينات ومعادن ينعكس على صحّة البشرة، سواء سلباً أو إيجاباً، وكذلك الأمر بالنسبة للشعر.

شاع في الآونة الأخيرة بين العامّة، ما يعرف بالديتوكس Detox، وهي مشروبات يعمل بعضها على حرق الدهون وإزالة السموم من الجسم، ما ينعكس على البشرة. ولكن قبل اعتماد هذه المشروبات يفضّل أخذ بنصيحة خبير للتغذية أو طبيب، علماً أنّ الأطبّاء الأكاديميّين ينهون عن هكذا مشروبات تخوّفاً من بعض النتائج السلبيّة الذي تحدثه في حال تمّ تناولها بكثرة أو اختير منها ما يحتوي على مكوّنات تضرّ بالجسم بدلاً من أن تنفعه.

-اللّيمون، الفراولة والنعناع

المكوّنات:
•ليتر واحد من الماء.
•15 حبّة مقطّعة من الفراولة.
•ليمونتان مقطّعتان إلى شرائح.
•كميّة مناسبة من النعناع الطازج.
•5 مكعّبات من الثلج.

 

شاهدي أيضًا : 


 

طريقة التحضير:
توضع كميّة المياه في إبريق وتضاف لها المكوّنات باستثناء مكعّبات الثلج. يوضع الإبريق في البرّاد لفترة تتراوح بين 4 - 5 ساعات، ليتمّ تناول كوب منها بعد إضافة مكعّبات الثلج.

-الجريب فروت واللّيمون

المكوّنات:
ليتر من الماء
حبّة و ½ من الجروب فروت مقطّعة لشرائح.
ليمونتان مقطّعتان لشرائح.
كميّة مناسبة من النعناع.

طريقة التحضير:

-تتّبع في إعداد هذا المشروبات الخطوات السابقة نفسها مع مراعاة في البرّاد لفترة لا تقلّ عن 6 ساعات.

-المياه واللّيمون

المكوّنات:
•نصف ليمونة.
•كوب من المياه.

اقرئي أيضًا :  عصير الطماطم بحليب اللوز لجسم مثالي والتخلص من سموم الجسم

طريقة التحضير:

طريقة إعداد هذا المشروب هي الأبسط والأسهل، تحتاج فقط إلى إضافة عصير نصف اللّيمونة إلى كوب المياه، يتمّ تناوله في الصباح ولمدّة أسبوعين متتاليين.
من خلال هذه المشروبات يمكن للبشرة أن تستعيد رونقها ونضارتها وذلك من خلال فعاليّتها في تخليص الجسم من السموم، ولكن مع ضرورة التذكير باستشارة خبير تغذية أو طبيب قبل اتّباعها، إضافة إلى ما سبق وتمّ ذكره بوجوب العناية الخارجيّة بالبشرة وتناول أطعمة صحيّة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة