اختاري شكلاً واعرفي عقدة شخصيتك التي تمنع نجاحك

لدى كل شخص عقدة في شخصيته قد تمنع تقدمه أو تعيق العلاقة بينه وبين الأشخاص المحيطين به. ويمكن هذا الاختبار أن يساعد كل من يخوضه على اكتشاف الصفة التي تسيء إلى نجاحه وإلى علاقاته الاجتماعية.

الشكل 1
إذا اخترت هذا الشكل فيعني هذا أنّك تفضلين خوض التجارب السهلة في الحياة. لهذا تبتعدين عن كل ما هو صعب ويحتاج إلى التحدي. وهكذا لا تخططين كثيراً وتتركين الأمور تسير بشكل طبيعي. إذاً أنت تعتمدين على المفاجآت ولا تتوقعين تحقيق نجاح كبير جداً في حياتك.

 

الشكل 2
يعني اختيارك لهذا الشكل أنّك صريحة وواضحة جداً. ولهذا لا تتسمين بالدبلوماسية ولا تعرفين المواربة. وهذا ما يسيء إلى علاقاتك بالآخرين. والسبب أن معظم الأشخاص لا يحبذون أن تتم مواجهتهم بحقائقهم. فربما يريدون إخفاءها وعدم الاعتراف بها لكي يشعروا بالارتياح.

 

الشكل 3
إذا اخترت هذا الشكل فأنت شديدة الانفتاح على الآخرين. ولهذا قد تكشفين أمامهم كل تفاصيل حياتك الشخصية. وهكذا قد يتعرفون إلى نقاط ضعفك ومن الممكن أن يستغلها بعضهم وأن يعيق تقدمك في بعض مجالات حياتك.

الشكل 4   
يعني اختيارك لهذا الشكل أنّك منطوية جداً. ولهذا لا تحاولين اكتشاف كل ما هو خارج عالمك. وتتجنبين دائماً لقاء الأشخاص الآخرين وتفضلين غالباً البقاء بمفردك. ولهذا تشعرين بالغربة عن كل ما يحيط بك. وهكذا ينسى الكثيرون وجودك ولا يدعونك في أحيان كثيرة إلى حضور لقاءاتهم ومناسباتهم.

الشكل 5
إذا اخترت هذا الشكل، فهو يعني أنّك مثالية جداً. ولهذا لا يمكنك الانسجام مع محيطك. فأنت دائمة الشكوى والرفض والاعتراض. وهو ما يزعج بعض الأشخاص الذين لا يسعهم رؤية العالم من الزاوية التي تنظرين إليه من خلالها. إذاً حاولي أن تتخلي عن منهجك النقدي لبعض الوقت. فأنت تحتاجين إلى بعض المرح أحياناً.

 

الشكل 6
يدل اختيارك للشكل 6 على أنّ أبرز صفاتك عدم قدرتك على الصبر والانتظار. ولهذا تأخذين في أحيان كثيرة القرارات العاجلة وغير المدروسة. وهذا ما يجعلك ترتكبين الأخطاء. كما أنه يشكل عقبة أمام نجاحك في عملك كما في علاقاتك الاجتماعية.    


 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير