3 خطوات لعلاج الكلف وتفتيح البشرة بعد العطلة الصيفية

تحتاج البشرة في نهاية فصل الصيف، الى العناية المكثفة بها، نظراً الى العوامل القاسية التي تتعرض لها خلال العطلة الصيفية، لا سيما أشعة الشمس القوية، إضافة الى ساعات السهر الطويلة التي تمضيها النساء جراء السهرات وحفلات الأعراس وغيرها من النشاطات، والتي تؤثر سلباً عل البشرة، فتصبح باهتة وتفقد نضارتها وتوهجها. لذلك، عليك القيام بثلاث خطوات ضرورية تعيدين بها الحيوية والإشراقة الى بشرتك، فتعرفي إليها في هذا المقال.

    1- تنظيف البشرة في الأعماق
لا يكفي غسول البشرة في التخلص من خلايا الجلد الميت والشوائب التي تتراكم على سطح البشرة خلال أيام الصيف، لذلك الخطوة الأولى والأهم لاستعادة نضارة البشرة هي التقشير، فهو يعمل على إزالة كافة الرواسب والزيوت والجلد الميت العالقة في البشرة. وبإمكانك تقشير البشرة إما باستخدام المكونات الطبيعية كالشوفان والقهوة وغيرهما، وإما باستخدام المقشرات الموجودة في الصيدليات.

    2- توحيد لون البشرة
نتيجة التعرض الكثيف لأشعة الشمس خلال الصيف، تصاب البشرة بالتصبغات والكلف وتظهر البقع الداكنة عليها، لذلك فإن توحيد لون البشرة وتفتيحه ضروريان جداً، وذلك من خلال تطبيق الماسكات الطبيعية المفيدة في تفتيح لون البشرة وتوحيده، لا سيما ماسك اللبن وماسك عصير الليمون الحامض والعسل.   

    3- تغذية البشرة
بعد القيام بتقشير البشرة وتوحيد لونها، من المهم جداً العمل على تغذيتها لتستعيد نضارتها وإشراقتها، لذلك ليس عليك إلا تطبيق الخلطات الطبيعية التي تحتوي على مكونات معروفة بخصائصها المغذية للبشرة، وتحديداً الألوفيرا، العسل، الأفوكادو، الموز وغيرها...

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة