الليزر للحدّ من آثار الشيخوخة وعلاج النمش والكلف

أكثر ما يخيف المرأة التقدّم في السنّ وعلاماته على وجهها وشعرها من خطوط رقيقة، تجاعيد وشيب وجميعها قد تظهر في عمر مبكر بسبب تعرّض البشرة إلى عوامل عدّة منها أشعّة الشمس واستخدام مستحضرات تحتوي على موادّ كيميائيّة تضرّ بالبشرة، لذا تلجأ إلى طرق سريعة لتحسين مظهرها، من بينها العلاج بـالليزر.
 

ما هو هذا العلاج ؟
هو أشعّة ضوئيّة مركّزة على هيئة نبضات للتخفيف من التجاعيد والخطوط التي تظهر نتيجة التقدّم في العمر وتغيّر لون البشرة بسبب النمش والكلف. هناك أنواع عدّة من الليزر، اختاري منه الأنسب الذي يتوافق مع حالتكِ:
1.تتطلّب التجاعيد العميقة استخدام تقنيّة الليزر "ثاني أوكسيد الكربون المجزّأ CO2": تعالج هذه التقنيّة التجاعيد عن طريق إحداث فراغات على مستوى الجلد، وذلك لإحياء البشرة وإنتاج مادّة الكولاجين.
يطلب الطبيب من السيّدة قبل كلّ جلسة وضع كريم مخدّر، وبعد الجلسة قد تظهر قشور فوق البشرة، تحتاج إلى ما بين 4-8 أيّام لإزالتها. تترك هذه القشور بقعاً حمراء على البشرة يمكن إخفاؤها بمستحضرات التجميل. للحصول على نتائج مرضية يتطلّب العلاج جلستين إلى 4 جلسات.
2.تقنيّة الليزر المجزّأ لعلاج التجاعيد السطحيّة: الهدف منها هو تخفيف التجاعيد وشدّ البشرة. تعتمد هذه التقنيّة على تحفيز البشرة بصنع فراغات ملحوظة تحت الجلد، ما يدفعها إلى تجديد الخلايا الميتة. هذه الطريقة ستجعل بشرتكِ جافّة وحمراء لمدّة 4 أيّام تقريباً، ويتوجب على السيّدة استخدام كريم مخدّر لتجنب الشعور بالألم قبل الجلسة بساعة ونصف الساعة.
3. تقنيّة Q-switch: يعمل هذا الجهاز على إزالة أو تكسير المادّة الملوّنة في البشرة "الميلانين"، تخفيف شدّة التصبّغات، معالجة النمش، الكلف، التصبّغات السطحيّة في الجلد وإزالة الوشم.
بعد انتهاء الجلسة تظهر قشور على المناطق المعالجة، تكون حمراء اللّون في البداية، وبعد مرور يوم واحد تصبح بنيّة، ثمّ تتحوّل إلى طبقة جافّة من الجلد، تزول بعد مرور 5 أيّام، وتترك في مكانها علامة حمراء تزول نهائيّاً بعد 3 أسابيع.

 

اقرئي أيضاً

إزالة الشعر بالليزر.. إجابات لأسئلة مهمة

جهاز الليزر المنزلي لإزالة الشعر..هل هو فعّال؟

آخر تقنيّات إزالة الشعر بالليزر

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي