هل بالنوم وحده تُحرق الدهون؟ إليكِ الإجابة

دائمًا ما نسمع عن وجود علاقة وثيقة بين النوم ونقص الوزن، بمعنى أنه كلما حصلنا على ساعات النوم المطلوبة كلما تسبب ذلك في التخسيس السريع لأجسادنا، ولكن لماذا يفعل البعض ذلك دون أن ينقصون جرامًا واحدًا؟.

السبب الرئيسي في ذلك يرجع إلى عدم الالتزام ببعض الخطوات الهامة الأخرى والتي يتسبب إتباعها بشكل عام في مساعدة جسمكِ على حرق الدهون أثناء النوم؛ لهذا السبب دعينا نُعرفكِ على هذه الخطوات والنصائح حتى تلتزمين بها:

أولًا: مهما كنتِ تلتزمين بعدد ساعات النوم المحددة لكنكِ تنامين في وقت متأخر وتستيقظين في وقت متأخر، بالطبع لن يأتي معكِ الأمر بأي نتائج تُذكر؛ لذا ننصحكِ تنظيم مواعيد نومكِ ليلًا بحيث أنها لا تتخطى الساعة 11 مساءًا.

ثانيًا: من الضروري أيضًا العمل على إبقاء الغرفة مظلمة حتى يقوم الجسم بإفراز هرمون الميلاتونين الذي يلعب دورًا فعالًا في حرق الدهون .

 

شاهدي أيضًا : 


 

ثالثًا: جعل حرارة الغرفة باردة بشكل مريح، كفيل كذلك بإنقاص وزنكِ أثناء النوم.

رابعًا: بما أننا نسعى لتنظيم عملية النوم ومنع السهر، يبقى عليكِ تجنب جميع المشروبات الغازية والمنبهات كالشاي والقهوة حتى لا تعرقل ما تحاولين الوصول إليه.

خامسًا: يفضل استبدال المشروبات السابقة بتلك التي تساعد على زيادة حرق الدهون أمثال (الزنجبيل بالليمون، عصير البابونج.. وغيرهم).

سادسًا: أما بالنسبة للعشاء فلا يفضل مُطلقًا أن يتخطى موعده التاسعة مساءًا، وعن مكوناته يجب أن تكون خفيفة وحارقة للدهون في نفس الوقت كـ (الزبادي بالليمون، الأفوكادو، والشوفان.. ).

اقرئي أيضًا : هذا المشروب هو حلك السحري لحرق الدهون قبل العيد

سابعًا وأخيرًا: تجنبي الإطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم حتى لا تنصدمين بأخبارًا سيئة تعرقل نومكِ وتؤدي بدورها إلى تفريغ الحزن في تناول الطعام مثلما يحدث مع الكثيرين.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة