قوانين طريفة وغريبة في بعض البلدان.. مخالفتها تستوجب الغرامات!

لكل دولة قوانينها التي يتوجب على الجميع احترامها، من مقيمين وزائرين، حتى وإن كانت غريبة وطريفة في بعض الأحيان، وكي تتجنبي المخالفات والغرامات القانونية، فضلاً عن الإحراج، نورد لك في الأسفل مجموعة من القوانين الغريبة في بعض البلدان، علك زرتها في المستقبل القريب، أو كُتب لك الانتقال للعيش فيها:

1. وصفة طبية لمضغ العلكة!

في سنغافورة ما لا تجدينه في أي مكان حول العالم؛ إذ يمنع مضغ العلكة منعاً باتاً، إلا في حالة واحدة، إن كنت تمتلكين وصفة طبية معتمدة من طبيب تتيح لك مضغها، أو إن كانت العلكة هي علكة النيكوتين الخاصة بالمدخنين، وبشكل عام، لا يتم بيع العلكة إلا في الصيدليات! تم اعتماد هذا القانون عام 1992، حيث تصل غرامة مخالفته إلى 500 دولار.

2. العبوس ممنوع

يعد الابتسام إجبارياً في مدينة ميلانو الإيطالية، وإلا يتم مخالفة كل شخص عابس بغرامة مالية، إلا في الجنازات والمستشفيات بالطبع!

3. اشبع أو لا تدفع!

يجيز القانون الدنماركي لمواطنيه إمكانية عدم دفع فاتورة الطعام إن لم يشعروا بالشبع، وهنا يتوافر خياران، إما امتناع الشخص عن دفع الفاتورة ومغادرة المطعم أو تقديم المطعم مزيداً من الطعام!

4. تأكدي من الوقود في ألمانيا!

تأكدي من امتلاء مركبتك بالوقود أثناء القيادة في ألمانيا، تفادياً لحصولك على مخالفة مالية تصل قيمتها إلى 80 يورو؛ إذ ترى السلطات الألمانية في مثل هذه التصرفات تهديداً للآخرين من مستخدمي الطرق.

5. ابتعدي عن الملابس المموهة

لا يسمح للأشخاص المدنيين ارتداء الملابس المموهة الشبيهة بملابس الصيد في منطقة الكاريبي، وذلك خوفاً من تقليد المسؤولين العسكريين، نظراً لتشابه ملابسهم مع الملابس المموهة.

أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا