أسرع قناع لتساقط الشعر وحمايته من التلف

هل تعانين من تساقط الشعر مع ظهور بعض المشاكل الأخرى كالإصابة بقشرة الرأس؟

إليك علاجاً منزلياً سريعاً يحتوي على جميع المكونات الطبيعية المتوفرة بسهولة في مطبخك تقوم بشكل أساسي على اليقطين، إليك القناع التالي يقدمه موقع بولد سكاي الهندي وأهم فوائده.

كل ما تحتاجين لتحضير قناع لتساقط الشعر..

½1 كوب من عصير اليقطين
¼ كوب من زيت جوز الهند
2 ملعقة كبيرة من العسل
ملعقة من الزبادي
نصف ملعقة من خل التفاح

 

شاهدي أيضًا :  

 

 

طريقة تحضير قناع لعلاج تساقط الشعر:

1. يقطع اليقطين إلى قطع صغيرة، ويتم مزجه في الكبة الكهربائية مع زيت جوز الهند، إذا كان زيت جوز الهند في شكل صلب فقم بتسخينه قبل إضافته إلى مستخلص اليقطين، ثم يتم إضافة العسل الخام ولبن الزبادي وخل التفاح إلى الخليط ومزج أو خفق جميع المكونات بمساعدة خلاط أو خافق البيض.

2. يمكنك تخزين هذا الخليط في زجاجة محكمة الإغلاق، واستخدامه كما يحلو لك، سيبقى هذا لمدة 2-3 أيام إذا تم تخزينه في مكان بارد.

كيفية تطبيق قناع فعال لتساقط الشعر...

تقسيم شعرك إلى 4-5 أقسام لسهولة التطبيق والبدء في تطبيقه على الشعر الرطب، من الأفضل تخفيف الشعر قبل البدء في التطبيق؛ لأنه يجعل عملية التطبيق سهلة ثم ربط شعرك في كعكة وتغطيتها مع قبعة الدش، وترك القناع لمدة 20-30 دقيقة بعد 30 دقيقة، اغسلها بشامبو عادي، وقم بتطبيق بلسم شعر كالمعتاد.

اقرئي أيضًا :  5 حيل سهلة لتكثيف الشعر الناعم

ويحتوي اليقطين على العديد من الصفات التي تجعله أفضل مكونات لتحسين جمال الشعر، كما يعمل كمضاد للأكسدة، كما أن فيتامين C الموجود في اليقطين يساعد في إصلاح الشعر التالف بسبب التعرّض الزائد للشمس، بينما تساعد فيتامينات B في اليقطين في ترطيب الشعر؛ مما يجعل شعرك ناعماً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة