دليلك السحري للتعامل مع مسامات البشرة

حينما نتحدث عن البشرة الدهنية، لابد لنا من ذكر المسامات، تلك الإشكالية التي قُدر لصاحبات هذه النوعية من البشرات التعايش معها دائمًا دون كلل أو ملل.

في الحقيقة هذا الاعتقاد ليس صحيح، والدليل على ذلك ما سأعرفكِ عليه اليوم من نصائح هامة ستساعدكِ في التعامل بذكاء مع مسامات البشرة:

-تنظيف البشرة

 


 

تنظيف البشرة

 

من المعروف أن تعرض البشرة للأتربة يعمل بشكل ملحوظ على توسيع مساماتها؛ لذلك احرصي دائمًا على تنظيفها إما عبر الماسكات المختلفة كـ "ماسك الفحم".

أو حتى عن طريق المنظفات المستخدمة في هذا الإطار.

-عدم المبالغة بالتقشير

ببساطة شديدة لأن الإفراط في القيام بهذه النقطة لن يعمد إلى إخفاء المسامات وإنما سيؤدي إلى زيادة إبرازها؛ لهذا السبب إياكي والقيام بها يوميًا وإنما يكفي مرتين إسبوعيًا؛ لإعطائكِ النتائج المرغوبة.

-وضع واقي الشمس

طالما أن التعرض للشمس يعمل بشكل رئيسي على إبراز مسامات الوجه، يبقى من الضروري عليكِ وضع واقي الشمس بشكل مستمر لتفادي إتساع هذه المسامات.

-ترطيب البشرة

 


 

ترطيب البشرة

 

بخلاف فوائد ترطيب البشرة التي تتم من خلال شرب المياه أو حتى عن طريق كريمات الترطيب، ننصحكِ الاستعانة بمصل للترطيب قبل وضع المرطب نفسه لتقليص حجم المسامات.

-برايمر مُخفي

في النهاية لا غنى عن اعتماد البرايمر المُخفي للمسامات ولكن خلال ذلك، راعي اختيار نوعية ناعمة تحتوي على مادة السيليكون لتضعينها حول الأنف والخدود قبل وضع كريم الأساس.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة