عطور نسائية للاستخدام اليومي ونصائح لتدوم طويلاً

العطور التي نحبّها ونفضّلها تأتينا عموماً في زجاجات صغيرة، إضافةً إلى كونها غالية الثمن. فهل تريدين أن يدوم عطرك المفضّل طويلاً؟ الأمر ليس معقّداً، وكلّ ما عليك فعله ببساطة أن تعرفي الطريقة التي يوضع بها العطر على الجلد، بلمسات خفيفة وعلى نقاط رئيسيّة في الجسم، وسوف تستمتعين باستنشاق هذا العطر طوال اليوم. اتّبعي نصائحنا المذكورة في هذا المقال واكتشفي طريقة وضع العطر بشكل يدوم لفترة طويلة.

 

كيف تضعين العطر بحيث يدوم فترة طويلة؟
عليك أن تعرفي أوّلاً أنّ أفضل وقت لوضع العطر هو بعد الاستحمام مباشرةً، عندما يكون الجلد نظيفاً تماماً، فيتمّ امتصاص العطر بالكامل وتدوم الرائحة إلى فترة أطول.
إلى ذلك، من المهمّ أن تعرفي أنّ لكلّ جلد رائحته الخاصّة وهويّة استثنائيّة تميّزه، وعليه، يكون رد الفعل الكيميائي تجاه العطر نفسه مختلفاً وفريداً بين شخص وآخر.
لهذا السبب لن ينتشر على جسمك نفس العبق الذي استنشقته على ورقة التجربة. حالما تختارين العطر الذي تفضّلينه، من الضروري أن تضعيه على جلدك لمعرفة كيف سينتشر وتتطوّر رائحته على جسمك.

 

أين يجب وضع العطر؟
لكي تدوم رائحة العطر ساعات طويلة، يجب عليك وضعه على نقاط استراتيجية في الجسم: خلف الأذنين، على الرقبة، داخل الرسغ وداخل الكوع. ففي هذه المناطق يتدفّق الدمّ بشكل أقرب إلى سطح الجلد وتكون حرارة الجسم أعلى، وبالتالي يتبخّر العطر بوتيرة أبطأ.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيف تضعين العطر بالطريقة الصحيحة؟
عندما تضعين العطر على هذه الأجزاء من الجسم، لا تفركيه، بل ضعيه واتركيه يتغلغل في مسامات الجلد ويجفّ، وبذلك سوف تستمرّ الرائحة فترة أطول ولا تختفي بسرعة.
كما ينبغي عليك وضع العطر من مسافة مناسبة عن بعد، لينتشر على نحو أفضل على الجلد، فيعطيك شعوراً جيداً طوال النهار؛ والمسافة المناسبة هي 10 سم.

 

كم رشّة من العطر عليك أن تضعي؟
تجنّبي رشّ الكثير من العطر، فليس لأنّك ترشّين الكثير من العطر، سوف تنبعث رائحته أكثر، وإنّما بالتركيز على وضع العطر على النقاط الرئيسية من الجسم التي ذكرناها سابقاً. ولكن إذا كنت تستخدمين ماء التواليت، بإمكانك وضعه بسخاء، ولكن دون المبالغة في ذلك.

 

نصائح وضع العطر وفقاً لنوع المنتج الذي تستخدمينه:
العطر: رشّتان تكفيان لإنعاشك بالعطر طوال اليوم. عموماً، نحتفظ بالعطر الثمين للمناسبات الكبيرة الخاصّة.
ماء العطر: مثاليّ تماماً لكلّ يوم ورائحته تدوم طوال اليوم، يمكنك رشّ 3 إلى 4  رشّات منه. وإذا أردت الاقتصاد، تكفي رشّة إلى رشّتين خلف الأذنين.
ماء التواليت: إنّه خفيف للغاية، وعند وضعه، يُفضَّل استخدام "أسلوب السحابة": اصنعي سحابة من الرذاذ، من 3 إلى 4 رشّات متتالية، وادخلي في هذه السحابة، ويمكنك كذلك وضع القليل من ماء التواليت على شعرك لتدوم الرائحة فترة أطول.
ماء الكولونيا: يُستخدم في الغالب لإعطاء الشعور بالانتعاش ويحتوي على كمّية كحول عالية.


ثمّة خدعة جيّدة لجعل رائحة العطر تدوم وهي أن ترشّي العطر بعد ترطيب الجسم بكريم مرطّب إذا كنت تستخدمين واحداً، ولكن من المهمّ ألا يكون الكريم المرطّب معطّراً بنسبة عالية، لأنّ مزجه مع عطرك المفضّل قد يُنتِج رائحة غير لطيفة وغير مناسبة لك.

 

إليك مجموعة من آخر إصدارات العطور:

- عطر ماي بربيري بلاك My Burberry Black من بربيري Burberry

 

- عطر نوماد Nomade من كلوي Chloé

 

- عطر غوتشي غيلتي عود Gucci Guilty Oud من غوتشي Gucci

 

- عطر فالنتينو نوار أبسولو مسك إيسانس Valentino Noir Absolu Musc Essence من فالنتينو Valentino

 

- عطر ميس ديور Miss Dior من ديور Dior

 

- عطر إيزيا Izia من سيسلي باريس Sisley Paris (Anniversary Edition)

 

إقرئي ايضاً:

دلّلي نفسك بأجمل وأحدث العطور العالمية

أفخم العطور الحديثة لتنثري رائحتك في كل مكان في العيد

عطر المرأة بحسب برجها

أضف تعليقا
المزيد من عطور