احذروا زيت جوز الهند فهو «سم قاتل»!

يعرف زيت جوز الهند عند الجميع بفوائده الهائلة كمستحضر طبيعي يستخدم في وصفات لتقوية وتنعيم الشعر والجسم، إلا أن هذا المنتج يستخدمه الغرب كطعام وبكثرة.

ومؤخرا أثبتت إحدى الدراسات بمدرسة الصحة العامة في هارفاد التي قامت عليها الأخصائية في علم الأوبئة، البروفسيور كارين ميهلس، أن زيت جوز الهند منتج شعبي، ولكن في الواقع هو يضر بالصحة، بل ووصف بأنه «من أسوأ ما يمكن أن يؤكل».

ووفقاً لها، فإن زيت جوز الهند يتكون من 80% من الدهون المشبعة، وهذا ضعف شحم الخنزير و60% أكثر من دهون لحوم البقر، هذه الدهون تزيد من مستوى «الكولسترول السيء»، وهذا يؤدي إلى تطور أمراض القلب والأوعية الدموية.

ويوجد أيضاً أخصائيون آخرون لهم نفس الرأي، ففي العام الماضي نشرت جمعية أمراض القلب الأمريكية معلومات تفيد بأن الأمريكيين بدأوا بشراء زيت جوز الهند بكثرة تحت تأثير الإعلانات، رغم أن 37% فقط من خبراء التغذية يعتبرونه غذاء صحياً.

ويعتقد معظم الخبراء أن زيت جوز الهند يمكن استهلاكه، ولكن بكميات صغيرة، لأنه منتج يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، وأنه لا يجب تصديق الإعلان بشكل أعمى، حتى إذا أكد مشاهير أن لزيت جوز الهند فائد كبيرة.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار