6 عناصر تجاهلي استخدامها خلال العناية بالبشرة قبل العيد

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تزداد المكانة التي تحتلها برامج العناية بالبشرة مقارنة بما كانت عليه في الأيام الماضية، ونظرًا لأن هناك الكثيرات ممن أن يرتكبن أخطاءً فادحة خلال القيام بهذه الخطوة.

كان من الضروري علينا إرشادكِ إلى بعض العناصر التي يجب عليكِ تجاهل استخدامها خلال الالتزام بهذا البرنامج منعًا لإلحاق الضرر ببشرتكِ:

-الصنارة المعدنية

 


 

أداة فتح المسامات والرؤوس السوداء

 

بالرغم من استخدامها في فتح المسامات وتخليصها من الزيوت والرؤوس السوداءـ، إلا أن هذه الآلة الحادة قد تفضي لجروح في البشرة أو خدوش فيها، كما أنها قد تؤدي لتوسع في مسامات البشرة لا يمكن لكِ السيطرة عليها لاحقًا.

-الكحول الصرفة

أما هذا العنصر فكثيرًا ما يؤدي لتهيّج البشرة، كما أن استخدامها من دون عناية يفضي لجفاف البشرة وتقشرها.

-الصابون العادي

يُعد من أكثر الأخطاء شيوعًا التي يتم الاستعانة بها عند غسل الوجه والعناية به، لذلك ننصحكِ عوضًا عن هذا النوع من الصابون، استخدام الخاص بالوجه، والذي يكون محتويًا في الغالب على زيوت ومكونات طبيعية ومنعّمة.

-الماء الساخن

 


 

الماء الساخن للبشرة

 

مفعولها في تدمير البشرة لا يضاهيه أي شىء آخر لذا، إياكِ والاستحمام وتغسيل الوجه بماء بالغ السخونة، وإنما استعوضي عن ذلك بالماء الفاتر والبارد.

-ليفة التقشير

من الأمور الغير مستحبة أيضًا استخدام ليفة التقشير العادية للوجه، حتى وإن كانت جديدة أو خاصة بالوجه فقط؛ ببساطة شديدة لأن تقشير الوجه يختلف تمامًا عن كيفية تقشير الجسد من حيث الآلية؛ لهذا احرصي على عدم وجود ليفة التقشير ضمن برنامج العناية بوجهكِ.

-الأحماض من دون تخفيف

وفي النهاية، ابتعدي كذلك عن استخدام أي أحماض من قبيل عصير الليمون وخل التفاح أو الخل العادي من دون تخفيفها بقليل من الزيت أو الماء أو الغليسرين؛ لأنها تؤدي في مرات لجفاف البشرة وتقشّرها أو تهيّجها إن لم تكن الأحماض تناسبها.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة