أسرار كورية لبشرة متألقة على الدوام

اجعلي كيس الشاي صديق بشرتكِ الوفيّ! لا تكتفي بهذه العبارة وغوصي أكثر في بحر من الأسرار يحتفظ بها الجمال الكوريّ....

•أقنعة الفحم الورقيّة

 


 

 

تتوفّر جاهزة في العديد من محلّات بيع مستحضرات العناية بالبشرة من أصل كوريّ، تنقّي البشرة من السموم، تعمل على تقشيرها من طبقات الجلد الميتة، كما تنعش البشرة وتمنحها ملمساً ناعماً.

•الزيوت الأساسيّة النقيّة

قطرات قليلة من الزيوت الأساسيّة الغنيّة بالموادّ المغذّية ومضادّات الأكسدة كافية لتعزّز من فعاليّة كريم الترطيب، تسرّع من تغلغله في أعماق البشرة. استخدميها عند غسل البشرة أو مع كريم الترطيب الخاصّ بالنهار أو المصل المخصّص للّيل.

•الزيوت على الشفاه

لأنّ خلايا البشرة تتجدّد في فترة المساء، فمن الضروريّ قبل الخلود إلى النوم توزيع طبقة واقية وغنيّة من الزيوت الطبيعيّة الأساسيّة على الشفاه لإنعاشها ولتأمين الملمس الناعم والمظهر الصحيّ لها.

•أقنعة المساء للبشرة

 


 

 

الفترة المسائيّة هي أفضل الفترات خلال اليوم لتقديم العناية اللّازمة والمكثّفة للبشرة من خلال الأقنعة الجاهزة المتوفّرة في الأسواق أو تلك التي يمكن إعدادها في المنز، بحيث أنّ عمليات التجديد الخلويّ تتمّ خلال ساعات النوم، بهذا ستستفقين في الصباح ببشرة نضرة ومنتعشة، خالية من علامات الإرهاق.

•الشاي الأخضر

غنيّ بمضادّات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرّة الطليقة وتمنع تشكّل التجاعيد. بعد الانتهاء من تناول كوب منه، ضعي كيس الشاي في البرّاد لفترة من الوقت ومن ثمّ على المنطقة المحيطة بالعينين واسترخي لمدّة 10 دقائق، ستشعرين بانتعاش هذه المنطقة من وجهكِ، كما يزيل الانتفاخات.

•تمارين للوجه

كرّري ببطء الحروف اللاتينيّة التالية A E I O U ثلاث مرّات، قد تبدو الفكرة ساذجة، ولكنّها طريقة ممتعة ومفيدة جدّاً، تعتمدها العديد من شهيرات العالم، من بينهنّ ميغن ماركل التي تؤكّد أنّها طريقة فعّالى لتحسين حركة الدورة الدمويّة ومنح الشفاه لوناً طبيعيّاً وصحّياً.

•التقشير

 


 

 

انقعي إسفنجة أو خرقة من القماش في الماء الحارّ لمدّة 5 دقائق ومن ثمّ امسحي بها بشرتكِ بلطف لمدّة 10 دقائق بحركات دائريّة في اتّجاه القلب.

بهذه الخطوات البسيطة من عادات المرأة الكوريّة للعناية بالبشرة ستحصلين على بشرة نضرة وصحّية.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة